الرئيسية / آخر الأخبار / برّي ينفي ادّعاءات الجامعة العربية بشأن دعوة سوريا وليبيا للقمة الاقتصادية

برّي ينفي ادّعاءات الجامعة العربية بشأن دعوة سوريا وليبيا للقمة الاقتصادية

الرابط المختصر:

 

وكالات – مدار اليوم

نفى المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم الجمعة، ما ورد عن اللجنة العليا المنظمة لقمة بيروت الاقتصادية، والتابعة للجامعة العربية، بشأن دعوة سوريا وليبيا للقمة.

أكد المكتب الإعلامي لبرّي ان الادّعاءات الواردة في بيان اللجنة الإعلامية غير صحيحة، واصفاً إيّاها ب”مختلقة وعارية عن الصحة تماماً”.

كما أبدى المكتب استغرابه بأن يصل هذا الأسلوب من الاختلاقات والتلفيقات لهذا المستوى من القضايا والمقام، مضيفاً أنّ وزير المال علي حسن خليل زار بري بناءً لطلب الأخير محتجاً على توجيه دعوات إلى الليبيين.

وكانت “الوكالة الوطنية للإعلام”، الناطقة باسم الحكومة اللبنانية أكدت اليوم، أن اللجنة العليا أبلغت نبيه بري أن دعوة نظام الأسد للقمة الاقتصادية تتطلب قرارًا رسميًا من مجلس جامعة الدول العربية.

وأضافت أن برّي وافق على دعوة ليبيا إلى القمة، رغم خلافات معها على خلفية أزمة اختفاء المرجع الشيعي موسى الصدر واثنين من رفاقه فى ليبيا عام 1978، إبان فترة حكم معمر القذافي، في المقابل نفى المكتب كل ذلك.

ويُشار الى أن القمة العربية الاقتصادية تنعقد بدورتها الرابعة في العاصمة اللبنانية، يومي 19 و20 من كانون الثاني الحالي، بحضور عربي رفيع المستوى، وتعتبر القمة جزءًا من نشاطات جامعة الدول العربية، التي فقدت سوريا عضويتها فيها منذ عام 2011.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...