الرئيسية / آخر الأخبار / “قسد” تجبر نازحين من ديرالزور على الرحيل إلى ريف الحسكة

“قسد” تجبر نازحين من ديرالزور على الرحيل إلى ريف الحسكة

الرابط المختصر:

 

ديرالزور – مدار اليوم

أصدرت الإدارة الذاتية الكردية التابعة ل”قسد” اليوم الجمعة، قراراً يقضي بنقل نازحين متواجدين في ريف ديرالزور إلى مخيماتها في ريف الحسكة بالقوة.

أكدت وكالات إعلامية محلية أن الوحدات الكردية أبلغت النازحين في المخيمات العشوائية بريف ديرالزور بقرارها نقلهم إلى مخيمات الحسكة التابعة لها المفتقرة لأبسط مقومات الحياة.

وأضافت أن مخيمات الحسكة تنعدم بها سبل المعيشة إضافة الى الحراسة الأمنية المشددة وعمليات الابتزاز والمحسوبيات التي تمارس على النازحين من قبل عناصر الوحدات الكردية.

وأكدت أن النازحين القابعين بها يعانون من ظروف معيشية سيئة كالعواصف والسيول وندرة الطعام وانعدام الرعاية الصحية والطبية.

وزعمت الوحدات الكردية أن قرارها جاء لدواعٍ أمنية على خلفية الاغتيالات لعناصرها من قبل خلايا نائمة تابعة لتنظيم “داعش”، حيث بدأت بنقل عشرات المدنيين بالقوة من أحد المخيمات على أطراف ناحية البصيرة الى مخيم الهول جنوبي الحسكة.

ولفتت الى أن الوحدات الكردية قتلت نازح واعتدت على عدداً من المدنيين بالضرب بسبب رفضهم النزوح مرة أخرى إلى المخيم، وسط صمت مريب للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في سوريا والتي تعمل داخل مناطق سيطرة الوحدات.

وسبق أن غرقت 60 بالمئة من خيام النازحين في مخيم “السد” بريف الحسكة في بداية الشهر الجاري، نتيجة الأمطار وارتفاع منسوب المياه، كما منعت السيول أهالي مناطق عدة في الحسكة من تأمين احتياجاتهم، إضافة لانهيار جسرين بشكل جزئي وأغلاق عدة طرق نتيجة السيول.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...