الرئيسية / آخر الأخبار / أردوغان: يتوعّد داعمي التنظيمات الإرهابية بالندم

أردوغان: يتوعّد داعمي التنظيمات الإرهابية بالندم

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت، داعمي ومسلحي التنظيمات الإرهابية في المنطقة من مغبة ذلك الأمر.

قال أردوغان “إن الذين يعتبرون الرقص مع هذه التنظيمات الإرهابية سياسة سيندمون لكن لن ينفعهم الندم وقتها، وجاء ذلك في كلمة ألقاها اليوم السبت، خلال فعالية في ولاية قوجة إيلي للتعريف بمرشحي حزب “العدالة والتنمية”.

وتوقع أردوغان أن تنظيمات “بي كا كا” و”ي ب ك” و”غولن” و”داعش” الإرهابية ستتحول إلى مصيبة وكابوس على رأس الأطراف التي قامت بتسليحها واحتضانها وحمايتها حتى تهدد بلاده، عبر وسائل مافيوية شتّى، بدءً من المخدرات وحتى جمع الإتاوات وتهريب البشر والدعارة.

وأكّد أن الذين خططوا لإخضاع تركيا عبر استخدام بؤر الخيانة داخل مؤسساتها، يعجزون اليوم عن التغلب على الاضطرابات الموجودة داخل إداراتهم، في إشارة منه الى الدول الأوربية حين حاولت نقل الاحتجاجات الى بلاده، فقد تجرّعت مرارة ذلك الكأس.

وتطرّق الى الذين حاولوا تطويق حدود تركيا الجنوبية عبر حزام إرهابي، هم الآن ينغلقون على أنفسهم يومًا بعد يومًا، متوقعا أن يكون “القادم أسوأ” بالنسبة لهؤلاء، مضيفاً لو أن بلاده اليوم كانت كما في العهود السابقة، لتشكّل الحزام الإرهابي بسوريا، ولتمزق العراق إرباً، ولما بقي أي أثر لقضايانا المركزية كفلسطين والبوسنة.

وكان أردوغان قد أعلن عن عملية عسكرية شمال شرق سوريا في ديسمبر الفائت، للقضاء على “قسد” ومنعها من إنشاء حزام على حدود تركيا الجنوبي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...