الرئيسية / آخر الأخبار / الأركان الإسرائيلية: إستراتيجيتنا في سوريا هي محاربة إيران

الأركان الإسرائيلية: إستراتيجيتنا في سوريا هي محاربة إيران

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي غادي إيزنكوت أمس الجمعة، “إن الاستراتيجية العسكرية التي تنتهجها بلاده حالياً في سوريا، هي التركيز على محاربة إيران.

أشار إيزنكوت في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أمس الجمعة، إلى أن الطائرات الإسرائيلية نفذت غارات ضد آلاف الأهداف العسكرية الإيرانية والميليشيات التابعة لها داخل سوريا.

وأوضح أن إسرائيل ركزت في البداية على استهداف شحنات الأسلحة التي كانت إيران ترسلها لميليشيا حزب الله في لبنان، قبل أن تحوّل طهران استراتيجيتها إلى داخل سوريا.

وتابع لاحظنا تغييراً جوهرياً في استراتيجية إيران، وهي أنها أصبحت تتركز على إنشاء قوة من المقاتلين الشيعة من العراق وأفغانستان وباكستان قوامها 100 ألف مقاتل، إضافة الى إنشائها قواعد استخباراتية داخل كل قاعدة جوية سورية.

وأضاف أنه بحلول عام 2016 نجح قائد فيلق “القدس الإيراني” قاسم سليماني بنشر 3000 من رجاله في سوريا، إضافة إلى 8000 مقاتل من “حزب الله” و11 ألف مقاتل شيعي أجنبي.

وتجدر الإشارة الى أن تل أبيب استهدفت مواقع إيرانية في سوريا في عام 2018 وحده، ب 2000 قنبلة وفي أيار/ مايو، حيث ردّت تلك الميليشيات بإطلاق أكثر 30 صاروخا باتجاه إسرائيل.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...