الرئيسية / آخر الأخبار / الجامعة العربية: لا خطط لمناقشة دعوة سوريا لحضور قمة تونس

الجامعة العربية: لا خطط لمناقشة دعوة سوريا لحضور قمة تونس

الرابط المختصر:

 

وكالات – مدار اليوم

قال الأمين العام المساعد للجامعة العربية حسام زكي اليوم السبت، إنه لا خطط لمناقشة دعوة سوريا لحضور القمة المقرّر عقدها في تونس، في مارس المقبل، خلال القمة الاقتصادية المقرّر عقدها في بيروت، هذا الشهر.

وأكد الزكي أن قمة بيروت ستعقد في موعدها المقرر في يناير/ كانون الثاني الجاري، بالرغم من دعوة رئيس البرلمان اللبناني لتأجيلها، ولم تدع إليها دمشق، ولن تناقش قضايا سياسية أو عودة سوريا لمقعدها.

من جانبه أشار السفير محمود عفيفي، المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، في مقابلة متلفزة اليوم السبت، إن الاستعدادات تجرى على قدم وساق لعقد القمة العربية الاقتصادية التنموية في بيروت.

وأكد العفيفي أن القمة ستناقش موضوعات ذات صبغة اقتصادية وتنموية واجتماعية ولن تناقش موضوعات سياسية على غرار القمة العربية المقررة انعقادها في مارس/آذار القادم.

وكان مصدر في الرئاسة التونسية قال لـ “سبوتنيك”: إن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي يجري مشاورات خلال القمة الاقتصادية في لبنان بشأن دعوة بشار الأسد إلى القمة العربية المقرر عقدها في تونس، مارس/آذار المقبل.

وتُعقد القمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية، في 19 يناير/ كانون الثاني الجاري، ببيروت، وسط جدل في لبنان بشأن دعوات تطالب بتأجيلها وأخرى تدعو لحضور دمشق اجتماعاتها.

وكانت الجامعة العربية قررت في نوفمبر/ تشرين ثان 2011 تجميد مقعد سوريا، على خلفية لجوء الأسد، إلى الخيار العسكري لإخماد الاحتجاجات الشعبية ضد حكمه.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...