الرئيسية / آخر الأخبار / النظام والأردن يتفقان على إدخال البضائع من معبر نصيب

النظام والأردن يتفقان على إدخال البضائع من معبر نصيب

الرابط المختصر:

 

وكالات – مدار اليوم

اتفقت الحكومة الأردنية ونظام الأسد اليوم السبت، على السماح للبضائع الأردنية بالدخول إلى سوريا عبر معبر نصيب أسوة بالبضائع اللبنانية.

قال النائب الأردني طارق خوري إن نظام الأسد، قرر السماح بدخول البضائع الأردنية إلى سوريا عبر معبر نصيب أسوة بالبضائع اللبنانية، واعتماد هذا المركز الحدودي المرتبط بمركز حدود جابر معبر حصري لعبور البضائع الآسيوية.

ونقلت صحيفة الغد الأردنية أمس الجمعة، عن خوري قوله “إن هذا القرار يدعم الصناعة والتجارة الأردنية، ويعمل عن إحياء الشحن البحري وميناء العقبة وإعادة الحياة لقطاع النقل البري وما يرتبط به من أعمال التخليص والتأمين”.

وأضاف الخوري أنه على إثر زيارة الوفد البرلماني الأردني إلى سوريا، فقد تم اتخاذ هذا القرار من قبل النظام ويستدعي ذلك من الحكومة الأردنية وغرف الصناعة والتجارة، ورجال الأعمال والتجار والصناعيين والمزارعين والعاملين في التخليص والشحن لاتخاذ الخطوات اللازمة والسريعة والقصوى للاستفادة القصوى من هذه القرار.

وسبق أن أغلقت الحكومة الأردنية المعبر في نيسان 2015 بعد تدهور الوضع الأمني في المنطقة الحدودية التي يقع ضمنها المعبر، قبل أن يعاد فتحه منتصف شهر تشرين الأول 2018 بعد أن سيطرت قوات الأسد والميليشيات الإيرانية بدعم روسي على محافظة درعا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...