الرئيسية / آخر الأخبار / بومبيو يبحث وجاويش أوغلو التطورات السورية

بومبيو يبحث وجاويش أوغلو التطورات السورية

ارشيف
الرابط المختصر:

إدلب – مدار اليوم

أجرى وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الأمريكي، مايك بومبيو، لبحث التطورات الخاصة بالملف السوري.

وذكرت وكالة “الأناضول” اليوم السبت، أن بومبيو وجاويش أوغلو أجريا الاتصال في الساعات الماضية دون أي تفاصيل عن النقاط التي دار الحديث حولها والمتعلقة بمجملها بالملف السوري.

ويتزامن الاتصال مع جولة شرق أوسطية يقوم بها بومبيو لطمأنة حلفاء واشنطن بشأن قرار الرئيس دونالد ترامب، كانون الأول الماضي، سحب قوات بلاده من سوريا.

وجاء بعد ثلاثة أيام من رفض الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، استقبال مستشار الرئيس الأمريكي، جون بولتون، في تركيا، وأكل مهمة اللقاء إلى المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن.

وكانت تركيا قد احتجت على تصريحات بولتون في أثناء زيارته إلى إسرائيل، الأحد الماضي، حين طالبها بحماية المقاتلين الكرد الذين تعتبرهم “إرهابيين”، خاصة المنضوين ضمن “وحدات حماية الشعب” (الكردية).

وربط بولتون الانسحاب الأمريكي من سوريا بضرورة تقديم تركيا ضمانات لحماية المقاتلين الكرد الذين تدعمهم الولايات المتحدة.

ولا تزال استراتيجية أمريكا في سوريا “غامضة” حتى اليوم، خاصةً مع التفاف بولتون وبومبيو على تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالانسحاب منها، وتوجيه الأمر إلى إجراءات لم يحسم تنفيذها بشكل سريع.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...