الرئيسية / آخر الأخبار / لتأمين سحب قواتها، أمريكا ترسل سفن حربية إلى سوريا

لتأمين سحب قواتها، أمريكا ترسل سفن حربية إلى سوريا

الرابط المختصر:

 

وكالات – مدار اليوم

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” اليوم السبت، أن الولايات المتحدة أرسلت قوات برية مؤلفة من المارينز، إضافة الى مجموعة من السفن الحربية نحو سوريا للمساعدة في سحب قواتها من البلاد.

وأوضحت الصحيفة أن القوات البرية التي في طريقها إلى سوريا ستساعد في سحب القوات الأمريكية، فيما ستؤمن السفن القوات في حال تعرضها لخطر.

وترأس مجموعة السفن سفينة الإنزال التابعة للبحرية الأمريكية “كيراسارج”، التي تحمل مئات من جنود المارينز وعددا من المروحيات.

وذكرت شبكة “CNN” في وقت سابق أن الولايات المتحدة بدأت بسحب معدات عسكرية أرضية من سوريا، ونقلت عن مسؤول في الإدارة الأميركية على علم مباشر بالعملية قوله إن سحب المعدات مؤشر إلى بداية الانسحاب الأميركي من البلاد.

من جانبه أكد الناطق باسم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن شون راين، أمس الجمعة، أن عملية الانسحاب من سوريا بدأت، من دون أن يوضح إن كان يتحدث عن القوات الأميركية وحدها أم جميع قوات التحالف.

وتابع “بدأت قوة المهام المشتركة -العزم الصلب- عملية انسحابنا المدروسة من سوريا”، في إشارة إلى التحالف الدولي، رافضاً إعطاء تفاصيل تتعلق بالجدول الزمني للعملية والمواقع أو تحركات الجنود لأسباب أمنية.

وفي السياق ذاته قال وزير الخارجيّة الأميركي مايك بومبيو الخميس، “إنّ الانسحاب الأميركي من سوريا سيتمّ، مؤكّداً أنّ واشنطن ستعمل بالدبلوماسية على طرد آخر جندي إيراني من هذا البلد”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن في نهاية العام الماضي عن قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا، موضحاً أن الأمر سيستغرق حوالي شهرين، ولكن الكونغرس الأمريكي وافق على الانسحاب في وقت لاحق مع شرط أن هذه الفترة يمكن تمديدها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...