الرئيسية / آخر الأخبار / هل تتوصل أنقرة وواشنطن لاتفاق حول مصير الأكراد في سوريا؟

هل تتوصل أنقرة وواشنطن لاتفاق حول مصير الأكراد في سوريا؟

الرابط المختصر:

 

وكالات – مدار اليوم

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم السبت، أن واشنطن وأنقرة قد تتوصلا في مفاوضاتهما حول سوريا إلى نتيجة تضمن حماية تركيا من التهديدات الإرهابية كما تدافع عن الأكراد السوريين.

قال بومبيو خلال تصريحات أدلى بها في العاصمة الإماراتية أبو ظبي ضمن جولته في المنطقة، “إنه متفائل من إمكانية تحقيق نتائج جيدة بين تركيا وأكراد سوريا، وأن بلاده تتفهم دوافع أنقرة في حماية حدودها وشعبها”.

وتابع ندرك حق الشعب التركي في الدفاع عن بلاده ضد الإرهابيين، لكننا أيضاً نعلم أن هؤلاء، الذين هم ليسوا إرهابيين ويقاتلون إلى جانبنا طوال تلك المدة يستحقون الحماية، لافتاً الى أن هناك الكثير من التفاصيل التي يتعين العمل على حلها لكني متفائل إزاء قدرتنا على تحقيق نتائج جيدة“.

وبيّن بومبيو أن هذه النتيجة ستضمن حماية تركيا من التهديدات الإرهابية التي تثير قلقا مشروعا لدى أنقرة، كما ستحمي الأكراد السوريين، لافتاً إلى أن سحب الولايات المتحدة قواتها من البلاد “إجراء تكتيكي” لا يؤثر على قدرات بلاده في مواجهة تنظيم “داعش” والنفوذ الإيراني.

وجدد بومبيو قوله “إن الولايات المتحدة لن تغادر منطقة الشرق الأوسط: “نقول للشركاء إننا لن نغادر المنطقة”، مؤكداً أن تدمير “داعش” أولوية وسنقوم بذلك بالتعاون مع حلفائنا، وأن أميركا تعمل على إيجاد مسار سياسي في سوريا يمكّن النازحين من العودة لبيوتهم.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قال الجمعة، “إن بلاده أعدت الخطط اللازمة حيال العملية العسكرية المرتقبة شرق الفرات في سوريا، مؤكدا أن القوات المسلحة ستواصل جهود مكافحة الإرهاب حتى تحييد آخر إرهابي”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...