الرئيسية / آخر الأخبار / السودان تفرض “فيزا” على السوريين المقيمين خارج بلدهم

السودان تفرض “فيزا” على السوريين المقيمين خارج بلدهم

اللاجئون السوريون في السودان
الرابط المختصر:

الخرطوم – مدار اليوم

فرضت السودان، رسميًّا “فيزا” على دخول المواطنين السوريين إليها، وذلك عقب زيارة أجراها الرئيس السوداني عمر البشير إلى دمشق، التقى خلالها بشار الأسد.

ونشر الموقع الإلكتروني لسفارة السودان في العاصمة الألمانية برلين تنويهًا للسوريين، جاء فيه أن عليهم التقدم بطلب الحصول على تأشيرة دخول إلى الأراضي السودانية.

وأوضحت سفارة الخرطوم في برلين، بأنه بإمكان السوريين التقدم للحصول على “الفيزا” عن طريق البريد، و”ألا يكلفوا أنفسهم عناء السفر إلى مبناها”.

وشددت السفارة على أن الطلبات غير مستوفية الشروط سيتم إرجاعها لمقديميها خلال أسبوع من تاريخ استلامها، مبينةً أن مدة إصدار التأشيرة في حال توفرت الشروط لن تكون أقل من أسبوعين من تاريخ استلام الوثائق.

وأشارت بأنه يجب الحصول على تأشيرة دخول إلى السودان من سفارتها في البلد المضيف، وإن لم يكن لها بعثة دبلوماسية، فلابد من الحصول على إذن دخول من الخرطوم.

ولفتت إلى أن من يسافر دون توفر هذه الشروط وحصوله على التأشيرة سيتم إرجاعه للبلد الذي أتى منه، وإلى سوريا حال إقامته كانت منتهية الصلاحية فيه.

وفعّلت السلطات السودانية القرار دون الإعلان عنه، وهو ما تسبب باحتجاز 8 سوريين، السبت الماضي، بمطار رفيق الحريري في بيروت.

وأكد مركز “وصول” لحقوق الإنسان في لبنان، أن هؤلاء اللاجئين احتجزتهم السلطات اللبنانية وبينهم فتاة، بعد عودتهم من مطار الشارقة التي كانت محطة (ترانزيت) قبل الوصول إلى السودان.

وبحسب مايرى سوريون، فإن قرار فرض “الفيزا” من السودان، هو للتضييق عليهم فيها وتنفيرهم منها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...