الرئيسية / آخر الأخبار / عباس يزور سوريا قريباً….وتلفزيون فلسطين يفتتح مقراً بدمشق

عباس يزور سوريا قريباً….وتلفزيون فلسطين يفتتح مقراً بدمشق

الرابط المختصر:

دمشق – مدار اليوم

توقع عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” الفلسطينية، عزام الأحمد، زيارة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إلى سوريا في وقت قريب، تزامناً مع إفتتاح مقراً لتلفزيون حكومة الأخير في دمشق.

وقال الأحمد لصحيفة “الوطن”، المقربة من نظام الأسد اليوم الثلاثاء، إن زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى سوريا واردة في أي وقت.

وأضاف الأحمد، “أنا اليوم في دمشق بزيارة معلنة، وليس سرًا، هناك من سبقني قبل أيام في زيارات غير معلنة، الزيارة واردة وأعتقد أنها ستكون قريبة”.

وجاء كلام الأحمد على هامش افتتاح هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، مكتبًا لها في سوريا بحضور مسؤولين من وزارة الإعلام في حكومة الأسد.

وتم توقيع اتفاقية تعاون بين الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، وبين الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطيني.

بدوره، اعتبر السفير الفلسطيني في دمشق، محمود الخالدي، إنّ “افتتاح تلفزيون لحكومتنا في دمشق هو يوم عظيم في تاريخ النضال الفلسطيني”.

وتأتي هذه الخطوة بعدما افتتح التلفزيون مقار له في بيروت والقاهرة وتونس، ما لاقى انتقادات اعتبرت بأنه من الأولى النظر لأوضاع آلاف اللاجئين الفلسيطيين في سوريا، وما يعيشونه من ظروف قاسية.

ويأتي ذلك في ظل دعوات عربية بإعادة نظام الاسد إلى الجامعة العربية، إضافة إلى أنباء عن زيارات رؤساء عرب إلى سوريا.

وكان الرئيس السوداني، عمر البشير، زار سوريا، منتصف الشهر الماضي، والتقى الأسد، كأول رئيس عربي يزور دمشق.

وأعقب ذلك إعلان كل من البحرين والإمارات، في 27 من الشهر الماضي، افتتاح سفارتيهما في العاصمة دمشق بعد قطيعة دبلوماسية لسنوات مع نظام الأسد.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...