الرئيسية / آخر الأخبار / ألدار خليل: يمكن رسم خط فاصل مع تركيا عبر قوات من الأمم المتحدة

ألدار خليل: يمكن رسم خط فاصل مع تركيا عبر قوات من الأمم المتحدة

الرابط المختصر:

 

وكالات – مدار اليوم

رفض مسؤول العلاقات الخارجية لحركة المجتمع الديمقراطي، آلدار خليل اليوم الأربعاء، المشروع الذي طرحته تركيا والولايات المتحدة، حول إقامة منطقة آمنة في مناطق شمال وشرق سوريا.

نقلت وكالة “فرانس برس” عن الخليل أنه اشترط أن تكون المنطقة الآمنة تحت إشراف دولي، حيث يمكنهم رسم خط فاصل بين تركيا وشمال سوريا عبر استقدام قوات من الأمم المتحدة تابعة للأمم المتحدة لحفظ الأمن والسلام أو الضغط على تركيا لعدم القيام بمهاجمة مناطقهم، مضيفاً أن الخيارات الأخرى فلا يمكن القبول بها لأنها تمس سيادة سوريا وإدارتهم الذاتية.

وقال الخليل إن “وضع المناطق الآمنة تحت رعاية دولية والوقوف بجدية أمام التهديدات التركية سيسهل من المفاوضات بين الإدارة الذاتية ونظام الأسد، وحينها يمكن حل الملف السوري.

وتابع إن كانت المنطقة الآمنة هي لحفظ الأمان في شمال سوريا وحماية المنطقة من تهديدات تركيا وقتها يمكن القول إن هنالك سياسة صحيحة تجاه المنطقة أما إن كانت عكس ذلك فالحديث والنقاش هنا يختلف.

من جانبه علّق رئيس مجلس سوريا الديمقراطية الذراع السياسي ل”قسد” رياض درار أمس الثلاثاء، على قرار المنطقة الآمنة قائلاً “إن الولايات المتحدة لا تريد أن تخسر الجانبين المتحالفين معها لا الطرف التركي ولا السوري الممثل بالإدارة الذاتية

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب قد اتفقا أمس الثلاثاء، اليوم على إنشاء منطقة آمنة على الحدود السورية التركية بعمق 30كم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...