الرئيسية / آخر الأخبار / الموقف الروسي من المنطقة “الآمنة” التركية وجديد تصريحاتها بشأن إدلب

الموقف الروسي من المنطقة “الآمنة” التركية وجديد تصريحاتها بشأن إدلب

ارشيف
الرابط المختصر:
وكالات – مدار اليوم
كشفت موسكو عن موقفها من المنطقة “الآمنة” التي تعتزم تركيا إقامتها شمال سوريا، مطلقةً تصريحات جديدة بشأن إدلب.
وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن اقتراح تركيا لإقامة منطقة عازلة على الحدود في شمال سوريا سيكون محوراً أساسياً للبحث خلال القمة الروسية – التركية المنتظرة بداية الأسبوع المقبل.
وأضاف بأن المبادرة التركية بشأن إنشاء منطقة عازلة شمال سوريا سيكون مطروحاً للبحث خلال محادثات الرئيس فلاديمير بوتين مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، مؤكداً أنه «بطبيعة الحال، ستكون المصالح الأمنية لدول المنطقة بما فيها تركيا جزءاً من الاتفاقيات التي نسعى إلى بلورتها».
وتطرق إلى الوضع في إدلب، مشدداً على ضرورة «إنجاز أهداف محاربة الإرهاب وبخاصة فيها»، لافتاً إلى أن «المقاتلين هناك يستمرون في محاولات تنشيط هجمات على مواقع عدة، على رأسها قاعدة حميميم»، مشدداً على التزام بلاده بتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها مع تركيا بشأن المحافظة.
في غضون ذلك، أعلن سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف، أن تصريحات واشنطن حول انسحابها من سوريا «لن تكون جديرة بالاهتمام إلا بعد تقديم مواعيد محددة لهذه العملية».
وأشار باتروشيف لصحيفة «روسيسكايا غازيتا» الناطقة باسم الحكومة الروسية إلى أن موسكو لن تتعامل بجدية مع التصريحات الصادرة من واشنطن»، مؤكداً أنه «يتكون الانطباع بأن الولايات المتحدة حتى الآن لم تضع استراتيجية واضحة لحضورها في هذا البلد».
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أعلن الشهر الماضي سحب قوات بلاده من سوريا، ما أثار إنتقاد حلفاء بلاده ولاسيما باريس.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...