الرئيسية / آخر الأخبار / معاناة نازحي عرسال تتجدد وتقصير أممي في تقديم المساعدات

معاناة نازحي عرسال تتجدد وتقصير أممي في تقديم المساعدات

الرابط المختصر:

عرسال – مدار اليوم

تعرضت مخيمات عرسال للاجئين السوريين لعاصفة ثلجية مساء أمس الأربعاء، أغرقت عشرات المخيمات بالثلوج، وسط تخوف العديد من المنظمات “غير الحكومية” من المخاطر التي تحدق باللاجئين.

وقال مشرف مخيم المعلمين في منطقة عرسال، خالد رعد،  إن الأمم المتحدة لم تبدل خيام الاجئين في المنطقة منذ نحو خمسة سنوات، ما يجعلها عرضةً للسقوط من جراء الثلوج.

ونوه رعد إلى أن نحو 1500 عائلة تقطن مخيمات المنطقة لم تتلق أي مساعدات بخصوص مواد التدفئة من قبل الأمم المتحدة مع عدم معرفة الأسباب.

وكانت عدة منظمات وجهات إنسانية قدمت في الأيام الماضية، المساعدات إلى مخيمات عرسال، ولاسيما في ظل العاصفة الأخيرة، إلا أن ما قُدم للاجئين لا يكفي احتياجاتهم.

في السياق، فارق طفل يبلغ من العمر نحو عامين الحياة، نتيجة سوء التغذية والبرد الشديد في قرية رام حمدان شمال مدينة إدلب.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أن الطفل فارق الحياة بعد إصابته بسوء التغذية والتهاب الكبد، نتيجة قلة الأدوية وعدم توفر وسائل التدفئة.

إلى ذلك، ناشد نازحون في مخيم عشوائي على أطراف قرية حنتوتين قرب مدينة معرة النعمان، المنظمات الإنسانية لتأمين خيم ووسائل تدفئة لهم .

وأكد أحد النازحين، بأنه يقيم في المخيم منذ نحو عام ونصف بعد أن تدمير منازلهم على يد قوات الأسد، لافتا أنهم بحاجة للمساعدات بشكل عاجل، وأن جميع الجهات المعنية لم تستجب لمطالبهم.

وألحقت العواصف المطرية مؤخراً في الشمال السوري، أضراراً بنحو 23 ألفًا من النازحين القاطنين بمخيماته، بحسب تقارير أممية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...