الرئيسية / آخر الأخبار / هل يؤثر هجوم منبج على قرار الإنسحاب الأميركي من سوريا؟

هل يؤثر هجوم منبج على قرار الإنسحاب الأميركي من سوريا؟

الرابط المختصر:
وكالات – مدار اليوم
كرر مسؤولون رفيعو المستوى في البيت الأبيض، مساء أمس الأربعاء، أنه لا يوجد أي تراجع بخصوص قرار الرئيس دونالد ترامب الخاص ببدء سحب الجنود الأميركيين من سوريا، وذلك في أعقاب تأكيد مقتل عدد منهم في هجوم إنتحاري شهدته مدينة منبج.

وقال المسؤولون الأميركيون لمحطة “سي إن إن” إنه “لا يوجد في الوقت الراهن أي تراجع أو تغيير بخصوص قرار ترامب المتعلق بسحب جنود بلاده من سوريا”، وفق “الأناضول”.

وجاء ذلك في أعقاب تصريحات اعتبر فيها عضو مجلس الشيوخ الأميركي، السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، أن قرار سحب القوات الأميركية من سوريا “أثار حماسة داعش”.

وطالب غراهام الرئيس ترامب بـ”إعادة النظر في قراره سحب القوات الأميركية من سوريا” بعد تبني “داعش” الهجوم في منبج.

وأعلنت القيادة المركزية بالجيش الأميركي أن جنديين أميركيين وموظفًا مدنيًا في (البنتاغون) ومتعاقدًا يساند الجيش الأميركي في سوريا، قتلوا الأربعاء، وأصيب العشرات بتفجير في مدينة منبج تبناه تنظيم “داعش”.

وعلى صعيد متصل، قال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، إنّ انسحاب القوات الأميركية من سوريا سيكون “منظماً وفعالاً”.

في المقابل، شدد بنس على “بقاء الولايات المتحدة في المنطقة لضمان عدم عودة التنظيم وتشكيل نفسه من جديد” (دون توضيح شكل هذا التواجد).

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد عبر، الأربعاء، عن عدم اعتقاده بتراجع ترامب عن قرار الانسحاب عقب الهجوم”.

وأثار قرار الرئيس الأميركي، في 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، مغادرة قوات بلاده من سوريا نافيا في وقت سابق، أن يكون قد حدّد جدولاً زمنياً للانسحاب، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة ستنسحب منها “ببطء”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...