الرئيسية / آخر الأخبار / “الصحة العالمية”: الأمراض الشتوية تتفشى في مخيم الركبان

“الصحة العالمية”: الأمراض الشتوية تتفشى في مخيم الركبان

الرابط المختصر:

 

مخيم الركبان – مدار اليوم

أعربت منظمة “الصحة العالمية” اليوم الجمعة، عن قلقها الشديد إزاء تدهور الأوضاع الإنسانية والصحية للنازحين في مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية.

حذَّرت المنظمة من تفشي الأمراض الشتوية بين الأطفال وتدهور حالتهم في مخيم الركبان، داعيةً الأطراف المعنية بالسماح لها بالوصول الفوري إلى المخيم، لتقييم الوضع الصحي للنازحين.

ودعت المنظمة في بيان لها، إلى وصول فوري إلى المخيم لتقييم الوضع الصحي، وتوفير الأدوية الأساسية والإمدادات الطبية، ودعم الإخلاء الطبي للحالات الحرجة من المرضى.

وقالت إن 40 ألف مدني، معظمهم من النساء والأطفال عالقون في المخيم ولا يستطيعون المغادرة، لافتةً الى أنهم يعيشون ظروف الشتاء القاسية التي أدت إلى وفاة عدة أشخاص منهم.

ونوّهت الى أن مرافق الرعاية الصحية الموجودة في المخيم بالكاد تعمل، ولديها عدد قليل جدا من الموظفين أو الإمدادات الطبية، إضافة إلى ذلك لا توجد مولدات أو وقود لتوفير الحد الأدنى من الدفء لتخفيف الطقس البارد القارس.

وأضافت المنظمة أنه من المرجح أن تؤدي مرافق المياه والصرف الصحي المحدودة إلى زيادة معدلات الأمراض الجلدية مثل القمل والجرب.

وتشمل الأمراض الشتوية المرتبطة بالاكتظاظ وتلوّث الهواء الداخلي التهابات الجهاز التنفسي الحادة، التي تصيب الأطفال بشكل خاص، وأمراض أخرى مثل الأنفلونزا والحصبة والسل والأمراض التنفسية المزمنة مثل الربو.

وكان المخيم قد شهد وفاة طفلتين خلال الأيام الأسبوع الماضي، بسبب البرد والصقيع وغياب الرعاية الصحية والتدفئة عن النازحين، بحسب إعلامي الإدارة المدنية للمخيم، عمر الحمصي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...