الرئيسية / آخر الأخبار / موسكو تؤكد سيطرة “النصرة” على 70% من إدلب وتحدد موعد أستانا

موسكو تؤكد سيطرة “النصرة” على 70% من إدلب وتحدد موعد أستانا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أكدت موسكو، اليوم الجمعة، أن “جبهة النصرة” تنتهك نظام المنطقة المنزوعة من السلاح في محافظة إدلب وتسيطر على 70% من مساحتها.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي من موسكو، مع نظيره الألماني هايكو ماس، “الأسلوب الوحيد لمنع ظهور الإرهاب مرة أخرى في سوريا يتمثل في تسليم الأراضي لتسيطر عليها حكومة الأسد”.

وتابع: “إرهابيو النصرة يحاولون من إدلب مهاجمة مواقع الجيش السوري والبلدات كما يحاولون تهديد قاعدتنا العسكرية الجوية في حميميم”.

في سياق ذي صلة، أعلنت الخارجية الروسية، أن جولة أستانا المقبلة لبحث الوضع في سوريا، ستعقد في النصف الثاني من شباط القادم.

وأوضح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين بأن الإجتماع التالي في أستانا، سيكون بشكل تقريبي في النصف الثاني من شهر فبراير. العمل لا يزال جاريا لتحديد المواعيد”.

ولفت فيرشينين، إلى أن المبعوث الدولي الخاص بالشأن السوري، غير بيدرسون، سيزور موسكو منتصف الشهر الجاري

وأضاف: “ستكون هذه أول زيارة لبيدرسن إلى موسكو، لذلك نتوقع أن يطلعنا على رؤيته لكيفية تنفيذ قرارات الأمم المتحدة والعمل على تحقيق التسوية السياسية في سوريا”.

ومن المتوقع أن يواجه بيدرسون عقبات عدة في إدارة الملف السوري العالق، وأهمها التوصل إلى حل سياسي يرضي جميع الأطراف، بالإضافة إلى مواصلة جهود تشكيل اللجنة الدستورية، على أن يستمر في عمله لأربع سنوات مقبلة.

يذكر، أن الجولة السابقة من أستانا عقدت أواخر تشرين الثاني الماضي، وفشلت في تحقيق أي تقدم بشأن تشكيل اللجنة الدستورية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...