الرئيسية / آخر الأخبار / موسكو تطالب إسرائيل بعدم قصف مطار دمشق ومستثمروها يستعدون لتأهيله

موسكو تطالب إسرائيل بعدم قصف مطار دمشق ومستثمروها يستعدون لتأهيله

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أبلغت روسيا، إسرائيل بأنها لا يمكن الاستمرار في استهداف مطار دمشق الدولي بحجة وجود شحنات عسكرية إيرانية بحسب صحيفة “القدس العربي”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر تقنية روسية قولها اليوم الجمعة، إن موسكو أبلغت تل أبيب أن شركاتها ستعيد تأهيل مطار دمشق الدولي من الناحيتين اللوجستية والفنية.

وأشارت المصادر إلى أن موسكو أبلغت الإسرائيليين بأنه لا يمكن الاستمرار في شن غارات صاروخية على المطار، كون هذا الأمر يحدذ من رغبة شركات الطيران المدنية الراغبة في العودة للعمل في سوريا.

وأكدت أن روسيا تراقب بأهمية عودة شركات طيران خليجية إلى مطار دمشق، وأن الغارات الإسرائيلية تؤثر كثيرًا في قرار العديد من هذه الشركات وتخشى معاودة نشاطها الملاحي نحو دمشق.

وأقرت تل أبيب بقصف دمشق، إلا أنها أوضحت أن القصف استهدف شحنات عسكرية إيرانية ومستودعات أسلحة إيرانية في مطار دمشق الدولي، ولم تتطرق إلى تضرر طائرات حسبما قال وزير النقل في حكومة الأسد، علي حمود.

واقترح وفد روسي على وزارة النقل إصلاح مطار دمشق الدولي بعد الغارات الإسرائيلية التي استهدفته مؤخراً.

وقال النائب الروسي ديمتري بيليك، خلال اجتماع مع حمود، الثلاثاء الماضي، إنه يمكن لمستثمري بلاده المساعدة في إصلاح المطار الذي عانى مؤخرًا من هجوم الطيران الإسرائيلي.

ويتزامن ذلك مع استطلاع ثلاث شركات طيران خليجية مطار دمشق الدولي (إماراتية وبحرينية وعمانية) بهدف إعادة تسيير الرحلات إليه، بحسب مديرية مؤسسة الطيران العربية السورية، شفاء النوري.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...