الرئيسية / آخر الأخبار / إجتماع إسرائيلي روسي لبحث التنسيق في سوريا

إجتماع إسرائيلي روسي لبحث التنسيق في سوريا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

اجتمع عدد من الضباط الروس والإسرائيليين بهدف تجنب الاحتكاك خلال العمليات التي تنفذها إسرائيل ضد إيران في سوريا.

وأعلنت تل أبيب في بيان، أن ضباطًا إسرائيليين وروسًا عقدوا اجتماعات بهدف تحسين مستوى التنسيق بين الجيشين، وتجنب الاحتكاك خلال العمليات الإسرائيلية ضد إيران في سوريا.

وأشار البيان إلى أن الهدف من الاجتماع هو “تطوير وتحسين الآلية لتجنب الاحتكاك بين الجيشين في القطاع الشمالي وأثناء تحرك الجيش الإسرائيلي ضد ترسيخ وجود إيران في سوريا وتسليح حزب الله”.

ولفت البيان إلى أن الوفدين توصلا إلى اتفاقات حول مواصلة العمل المشترك بينهما، دون توضيح طبيعة هذه الاتفاقات.

وكان التنسيق لتجنب الصدام بين الطرفين بدأ  في عام 2015، إلا أنه تزعزع إثر إسقاط نظام الأسد طائرة عسكرية روسية عن طريق الخطأ بعد غارة إسرائيلية في 17 من أيلول 2018.

ويوم الثلاثاء الماضي، هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إيران باستمرار الهجمات على مواقعها العسكرية في سوريا، في حال لم تخرج بشكل كامل.

وقال نتنياهو في مراسم تعيين رئيس هيئة الأركان العامة، الجنرال أفيف كوخافي “أنصح إيران بالخروج من سوريا بسرعة، لأننا سوف نستمر في سياسة الهجوم كما وعدنا وكما نفعل من دون خوف”.

من جانبه هدد قائد الحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، إسرائيل بإسقاط الصواريخ الدقيقة فوق رؤوس الإسرائيليين.

وتكررت الاستهدافات الإسرائيلية على مواقع عسكرية لنظام الأسد، العام الماضي، وتركزت في الجنوب السوري، ومحيط العاصمة دمشق في الكسوة ونجها.

وصرح مسؤولون إسرائيليون مرارًا أن تل أبيب ستوسع عملياتها العسكرية ضد إيران في سوريا “عند الحاجة”، بعد انسحاب القوات الأمريكية بشكل كامل.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...