الرئيسية / آخر الأخبار / وفد سوري يزور الإمارات لبحث التعاون الاقتصادي

وفد سوري يزور الإمارات لبحث التعاون الاقتصادي

الرابط المختصر:

 

وكالات – مدار اليوم

زار وفد تابع للنظام اليوم الأحد، دولة الإمارات، لبحث بعض القضايا الاقتصادية بين البلدين.

توجّه وفد من رجال الأعمال المؤيدين للنظام الى الإمارات، بعد تلقيهم دعوة رسمية من اتحاد غرفة التجارة والصناعة الإماراتية، حيث أُقيم في أبو ظبي ملتقى القطاع الخاص السوري الإماراتي بمشاركة رجال أعمال سوريين.

وبيّن رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعة التابعة للنظام وريفها سامر الدبس أن هدف الزيادة بحث إمكانيات وسبل التعاون المشترك، وخاصة تطوير العلاقات التجارية، وبحث فرص تأسيس المشروعات المشتركة، والتعاون المصرفي، والعديد من القضايا الاقتصادية.

في الوقت ذاته ألمح رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح لإعادة خطوط الطيران الإماراتية للعمل في سورية، متوقعاً عودة إحدى الشركات إلى العمل فعلاً، مشيراً إلى بحث موضوع الاستثمارات الإماراتية التي توقفت عن العمل في سورية ومتابعة وضعها، ومعرفة “هل سوف تتوقف نهائياً، أم سوف تستأنف العمل؟”.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتي، محمد ثاني مرشد الرميثي إن “الملتقى يأتي في إطار تنمية العلاقة الإيجابية بين القطاعين الخاصين في سورية والإمارات لإقامة استثمارات مشتركة”.

وأكد رئيس وفد رجال الأعمال السوريين، محمد حمشو أهمية مثل هذه الملتقيات لجهة إعادة تفعيل وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجال الاستثمارات والتجارة وخلق شراكات تسهم بالتنمية الاقتصادية.

وتأتي هذه الزيارة لوفد رجال الأعمال، بعد إعادة الإمارات افتتاح سفارتها في دمشق، ثم تبعتها في ذلك البحرين، وجاء إعادة فتح السفارتين بعد زيارة أجراها رئيس السودان، عمر البشير، إلى دمشق منتصف ديسبمر/ كانون الثاني الماضي، والتقى خلالها الأسد.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...