الرئيسية / آخر الأخبار / أوروبا تفرض عقوبات جديدة ضد النظام وقادتها يبحثون الإنسحاب الأميركي

أوروبا تفرض عقوبات جديدة ضد النظام وقادتها يبحثون الإنسحاب الأميركي

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات اقتصادية جديدة طالت رجال أعمال وكيانات سورية على صلة بنظام الأسد، تزامناً مع إجتماع يعقده لبحث ومناقشة الإنسحاب الأميركي من سوريا.

و قال الإتحاد في بيان اليوم الاثنين، إن قادته اتفقوا على توسيع قائمة العقوبات ضد نظام الأسد، بإضافة أسماء جديدة تعود لـ 11 رجل أعمال سوري وخمسة كيانات.

ولم يتطرق البيان إلى أسماء الشخصيات والكيانات الجديدة المشمولة بالقائمة، إلا أنه أوضح أن التفاصيل ستنشر في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي في وقت لاحق اليوم.

وبحسب البيان، فإن رجال الأعمال والشركات التي أضيفت إلى القائمة السوداء تعمل بالاستثمار في مجال العقارات “الفاخرة” ومشاريع أخرى مدعومة من قبل النظام السوري، وبالمقابل يستفيد النظام منها.

وتقضي العقوبات بتجميد أصول أموال الشخصيات المشمولة بها، ومنع الدخول إلى أراضي الاتحاد الأوروبي، وحظر التعامل مع الهيئات والشركات الواردة على لائحتها.

إلى ذلك، يعقد الاتحاد الأوروبي اجتماعًا على مستوى وزراء الخارجية لبحث قضايا عدة، بما فيها الانسحاب الأمريكي من سوريا.

ويبدأ الاجتماع اليوم الاثنين، بحضور دبلوماسي رفيع المستوى، وفق ما ذكر الاتحاد الأوروبي عبر موقعه الرسمي.

وكان وزير الخارجية البلجيكي، ديديه ريندرز، قال في مؤتمر صحفي عقده في بروكسل، أمس، إنه سيتم مناقشة تطور الوضع في سوريا بعد الإعلان عن الانسحاب الأمريكي، وحول كيفية إدارة الوضع في سوريا بعده”.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب،  بشكل مفاجئ، في 19 من كانون الأول الماضي، سحب القوات الأمريكية الموجودة في شمال سوريا، والبالغ عددها 2600 جندي أمريكي.

ولاقى القرار ردود فعل دولية، خاصة من قبل شركاء الولايات المتحدة في التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” في سوريا والعراق، ولاسيما باريس.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...