الرئيسية / آخر الأخبار / حصيلة القصف الإسرائيلي لأهداف إيرانية في سوريا

حصيلة القصف الإسرائيلي لأهداف إيرانية في سوريا

الرابط المختصر:
دمشق – مدار اليوم

أعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، استهداف مواقع لـ”فيلق القدس”، التابع للحرس الثوري الإيراني، داخل الأراضي السورية، فيما  تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن سقوط قتلى في صفوق قوات الأسد.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “بدأنا في قصف أهداف لفيلق القدس الإيراني داخل الأراضي السورية. نحذر القوات المسلحة السورية من محاولة المسّ بالقوات أو الأراضي الإسرائيلية”.

وذكرت وكالة “سانا” الرسمية أن مصدر القصف كان عبر الأجواء اللبنانية، فيما لم تشر إلى الأماكن التي تم استهدافها أو إلى حجم الخسائر التي خلّفها.

إلى ذلك، كشفت وزارة الدفاع الروسية الاثنين معلومات جديدة عن القصف الذي نفذه الجيش الإسرائيلي على مواقع لنظام الأسد الاثنين.

وفي بيان له، قال ما يعرف بـ”مركز التحكم العسكري الروسي” التابع للوزارة أنه “في الـ21 من يناير/كانون الثاني 2019، وفي الفترة من الساعة 02.11 وحتى الساعة 02.56، وجهة سلاح الجو الإسرائيلي ثلاث ضربات على الأراضي السورية من اتجاهات الغرب والجنوب الغربي والجنوب”.

وذكر البيان أن “4 جنود للنظام قتلوا وأصيب 6 آخرين في الهجوم، كما تضررت البنية التحتية لمطار دمشق الدولي جزئيا إثر الضربة”، مضيفا أن “الدفاعات الجوية أسقطت أكثر من 30 صاروخا مجنحا وقنبلة موجهة إسرائيلية”.

بدوره، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن القصف الإسرائيلي تسبّب بمقتل 11 عنصراً من نظام الأسد والميلشيات الإيرانية.

وجاءت هذه الضربات، في أعقاب هجمات عبر الحدود أمس الأحد، قال نظام الأسد إنه تصدى حينها لهجوم جوي إسرائيلي، في حين أكدت تل أبيب إعتراضها صاروخاً أطلق على مرتفعات الجولان.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...