الرئيسية / آخر الأخبار / الغلاء يضرب الأسواق والنظام يتجه لرفع أسعار الخبز

الغلاء يضرب الأسواق والنظام يتجه لرفع أسعار الخبز

الرابط المختصر:

دمشق – مدار اليوم

تعاني أسواق دمشق من إرتفاع حاد بأسعار الخضار والفواكه تجتاح الأسواق دون رقيب لإيقاف تمددها، وسط  نية من حكومة الأسد لرفع أسعار الخبز.

وانعكس الإرتفاع الجنوني في الأسعار، على المواطنين، مؤدياً لضعف قدراتهم الشرائية، أمر دفع  أصحاب المحال الصغيرة، أو الباعة الجوالة، للإمتناع عن شراء كميات كبيرة من الخضار والفواكه.

وعلّل مصدر مسؤول في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق، ارتفاع الأسعار لكون  الخضار المتواجدة في الأسواق ذات منشأ بلاستيكي، والأمطار المتساقطة ضربت 90% من الموسم، مما أدى إلى نقص في الكميات.

و أكد المصدر أنه وبالفترة الأخيرة تم إدخال دفعة من المبيدات الحشرية من الصين الفاسدة مما أدى إلى إلحاق الضرر بكل الموسم.

وكأن المواطن لايكفيه إرتفاع أسعار الخضار والفواكه، بل لحقه شبح معاناة جديدة، تجلت بإعتزام حكومة الأسد رفع أسعار الخبز، وفق ما ألمحت له صحيفة “تشرين”.

وتحدث مصدر في الشركة العامة للمخابز، عن وجود تواطؤ بين مشرفي المخابز والبائعين أحياناً، بالاتفاق على بيعهم أكثر من ربطة مقابل مبلغ مادي قد يتجاوز 30 ليرة على الربطة الواحدة.

تصريحات المصدر لصحيفة “تشرين” قرأها مواطنون بأنها تمهيد لرفع سعر الخبز، بعد تهديدات سابقة لاصحاب الأفران بشأن عدم بيعه للبائعين المتجولين دون جدوى، الأمر الذي ساهم برفع سعر الربطة الواحدة إلى 200 ليرة، دون إستبعاد أن تصل إلى 300 ليرة.

وتكرر الحديث عن رفع سعر الخبز مؤخراً ومنح تعويض خبز مقداره 1500 ليرة لكل شخص، وكان آخره في تشرين الثاني الماضي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...