الرئيسية / آخر الأخبار / توقعات بضربات إسرائيلية لأهداف حساسة لنظام الأسد قريباً

توقعات بضربات إسرائيلية لأهداف حساسة لنظام الأسد قريباً

الرابط المختصر:

إسطنبول – مدار اليوم

تطرق محللون عسكريون، للتطورات العسكرية الاخيرة في سوريا، بعد الغارات الإسرائيلية مؤخرا على جنوبها، حيث توقع بعضهم أن تستهدف مواقع لنظام الأسد مستقبلاً.

وقال الخبير العسكري العميد أحمد رحال، إن “هناك حالة إسرائيلية نوقشت مع مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون ومع الروس، من أنفصل الأسد عن الأجندة الإيرانية لم تعد  حالة مجدية، وبالتالي لإبعاد طهران عن سوريا يجب إبعاده”.

وتابع: “الأيام القادمة ستشهد قصفًا إسرائيليًّا لمواقع حسّاسة لنظام الأسد”، مشيراً إلى أن الغارات الأخيرة، استهدفت الوجود الإيراني وتقنيات الأسلحة والصواريخ التي تقوم طهران بنقلها، سواء لمراكز الاختبار في سوريا أو للمستودعات أو لحزب الله اللبناني”.

وأكّد “أنّ تكثيف القصف كان لسببين؛ الأول هو أن هناك قذيفة أطلقت على الجولان وتصدت لها القبة الحديدية الإسرائيلية، والسبب الثاني أنّ هناك طائرة شحن إيرانية أبعدت عن سماء دمشق في الهجوم الأول، لتعود ليلًا لمطارها، فتمّ تدمير المستودعات والبنية التحتية له”.

وأشار العميد والخبير العسكري لـ “سراي عربي”، أنّ هناك تطوّرًا جديدًا وهدفًا أكبر في القصف الإسرائيلي؛ هو قصف اللواء 38 واللواء 112 مرابط مدفعية وصاروخية.

هذا الصدد، أكد المحلل العسكري العقيد الطيار مصطفى البكور، أنه “لا يمكن أن يتم تنفيذ مثل هذه العمليات بهذه الكثافة غير المسبوقة من دون تنسيق روسي إسرائيلي”.

وأضاف بأن “منظومة إس 300 ما تزال بأيدي الروس، وهم من يتحكمون فيها، ومضادات النظام الدفاعية ليست بالكفاءة المطلوبة للتصدي للهجمات الإسرائيلية بفعالية كاملة”.

ويعتبر القصف الإسرائيليّ لمواقع النظام السوري والمليشيات الإيرانية هو الأعنف خلال الشهور الماضية من حيث عدد النقاط المستهدفة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...