الرئيسية / آخر الأخبار / (İHH) توزع وقود وفحم على نازحين شمالي سوريا

(İHH) توزع وقود وفحم على نازحين شمالي سوريا

الرابط المختصر:

 

وكالات – مدار اليوم

وزّعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) اليوم الثلاثاء، وقود وفحم خاص بالتدفئة، على النازحين في المخيمات بمحافظة حلب، شمالي سوريا.

أصدرت الهيئة بيان اليوم الثلاثاء، أكدت فيه أنها قدمت الغاز والمازوت والفحم، إلى 1500 عائلة لاستخدامه في التدفئة، في محاولةٍ منها مساعدة النازحين على التغلّب على برد الشتاء القاسي.

وأشار البيان إلى أن المساعدات وُزّعت في مخيمات مدينتي أعزاز وجرابلس وبلدتي بزاعة وأختارين في محافظة حلب، كما تم توزيع الهدايا على الأطفال، والتي تأتي ضمن حملة للهيئة لتوزيع المساعدات الشتوية على المحتاجين في جميع أنحاء العالم.

وشدد على سوء الأحوال الجويّة في المخيمات، حيث يشتد البرد وتتحول الأمطار إلى سيول في بعض الأحيان، مؤكداً على الحاجة العاجلة للمواد الغذائية ومواد التدفئة والملابس الشتوية والأغطية.

هذا وقال منسق الهيئة في منطقة مرمرة روحي آدم أوغلو في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، “إن أهالي المخيمات يعانون من نقص شديد في الاحتياجات الأساسية للتعامل مع فصل الشتاء، وجاءت مساعدات الهيئة في هذا الإطار، وأعرب عن شكره لكل من ساهم في إرسال وتوزيع المساعدات”.

من جانبه أكدت المسؤولة عن القسم النسائي في الهيئة، مزينة تاشتشي، أن النساء والأطفال يعانون على وجه خاص من صعوبات العيش في المخيمات خلال فصل الشتاء، وتعمل الهيئة من أجل مساعدتهم على تجاوز هذا الفصل بسلام.

وتجدر الإشارة الى أن المخيمات شمال سوريا تعرّضت لسيول نتيجة للأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة في الأيام الأخيرة، ما أسفر عن اقتلاع العشرات من الخيام وتشريد الآلاف من النازحين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...