الرئيسية / آخر الأخبار / “قسد” توشك على حسم معركتها ضد “داعش” في ديرالزور

“قسد” توشك على حسم معركتها ضد “داعش” في ديرالزور

الرابط المختصر:

 

ديرالزور – مدار اليوم

أحرزت “قسد” اليوم الخميس، تقدماً جديداً على حساب “داعش” بريف ديرالزور شرق سوريا، واقتربت من حسم المعركة لصالحها، وطرد التنظيم من آخر معاقله شرقي الفرات.

أفاد الناشط الإعلامي أبو البراء ل”مدار اليوم” أن “قسد” سيطرت بتمهيد جوي ومدفعي من قبل قوات التحالف الدولي، على معظم بلدة الباغوز بريف مدينة البوكمال، بعد معارك عنيفة مع عناصر تنظيم “داعش”.

وأشار الناشط أن فلول “داعش” انحسرت في قرية المراشدة، آخر معقل له في ريف دير الزور الشرقي بمساحة تُقدّر ب 7 كيلو متر، وما تبقى من عناصره يقدرون بالعشرات وجلّهم من جنسيات آسيوية وشرق أوربية.

وأضاف أن المنطقة تشهد معارك عنيفة بين “قسد” وما تبقى من عناصر التنظيم الذين يتحصنون في داخلها، كما تشهد حركة نزوح كبيرة للمدنيين من مناطق سيطرة تنظيم “داعش” باتجاه مناطق “قسد”، حيث خرج اليوم مئات المدنيين.

وذكر أيضاً أن أكثر من 150 عنصراً وقيادياً من تنظيم “داعش” في ريف ديرالزور الشرقي، سلّموا أنفسهم في معبر بلدة العاليات بالقرب من بلدة السوسة، موضحاً أن جنسياتهم معظمها سورية وعراقية، بالإضافة إلى عدد قليل من الأجانب.

وتجدر الإشارة الى أن “قسد” تمكنت خلال الأيام الماضية من السيطرة على بلدتي الشعفة والسوسة وقريتي موزان والسفافنة أبرز معاقل التنظيم، لتنحسر مناطق سيطرته في قرية المراشدة، بمساحة قدرها 7 كيلو متر فقط شرقي ديرالزور.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...