الرئيسية / آخر الأخبار / شرطُ جديد لـ “لم الشمل” من سوريا إلى تركيا

شرطُ جديد لـ “لم الشمل” من سوريا إلى تركيا

ارشيف
الرابط المختصر:

هاطاي – مدار اليوم

أضافت تركيا، شرطاً جديداً لمعاملة “لم الشمل” من سوريا إلى تركيا.

وقال أحد السوريين ممن “تقدم بأوراق معاملة لم الشمل، إن إدارة معبر جيلفا غوزو، في ولاية هاطاي، المقابل لمعبر باب الهوى على الجانب السوري أضافت شرطاً جديداً لقبول معاملة لم شمل الزوجة/الزوج، والأولاد من سوريا إلى تركيا.

ويتجلى الشرط الجديد، بحسب ماذكر راديو “روزنة”، بتسليم مقدم الطلب للمعبر، صورة له ولزوجته أو أولاده مم هم دون سن 18، المُراد لمّ شملهم من سوريا.

ويأتي هذا الإجراء الجديد من قبل المعبر بعد قيام مهربين بلم شمل نساء بأوراق مزورة مقابل مبالغ مالية.

وحول طريقة البدء بالمعاملة، فلابد للشخص الراغب بلم شمل زوجته وأولاده أن يحجز دوراً على الموقع الإلكتروني الخاص بذلك، عبر إدخال معلومات من بطاقة الحماية المؤقتة “الكمليك” ودفتر العائلة.

وبحسب مصادر قانونية، فإن نظام الحجز يتيح تحديد موعد مقابلة لم الشمل بعد 60 يوماً بالضبط، لافتةً إلى أن الحديث عن ازدحام على مواعيد الحجز عبر الموقع الإلكتروني، لايعني إنعدام تفعيله، بل لابد من المحاولة في ساعات أو أيام لاحقة.

وتتضمن الأوراق التي يجب تقديمها إلى مكتب والي معبر جيلفه غوزو، في منطقة الريحانية، لأجل معاملة لم الشمل، صوراً ملونة لجوازات سفر الزوجة/الزوج والأولاد، ودفتر العائلة مترجم إلى اللغة التركية، ومختوم بختم (النوتر) ،وسند إقامة من النفوس يبين مكان السكن في تركيا، مع صورة ملونة عن “الكمليك”.

وتشمل الأوراق أيضاً صورة تجمع الزوجين (ملزمة)، وصور للعائلة سويةً إن وجدت، وكتاب (استدعاء) يشرح فيه المتقدم السبب، الذي دفعه إلى لم شمل زوجته وأولاده، و ورقة الموعد (تطبع حين التسجيل على الدور).

رابط الحجز:

https://www.suriyeizin.com/AileBirles…

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...