الرئيسية / آخر الأخبار / لماذا تتظاهر الرقة؟

لماذا تتظاهر الرقة؟

الرقة
الرابط المختصر:

الرقة – مدار اليوم

ازدادت المظاهرات المناوئة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” في مدينة الرقة وريفها، احتجاجاً على  تردي الخدمات  بالمحافظة وتفشي البطالة في صفوف الشباب، وسوقهم للتجنيد الإجباري.

وبحسب حملة “الرقة تذبح بصمت”، شهدت بلدة المنصورة غرب الرقة، مظاهرات عارمة، ما استدعى اقتحام “سوريا الديمقراطية” لها، مدججةً بعشرات الآليات العسكرية، وسط أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

إلى ذلك، قال أحد العاملين في منظمات المجتمع المدني في الرقة، “إن نسبة البطالة في المدينة عالية جدًا، وخاصة بين أصحاب الشهادات الجامعية”، مضيفاً: “في الأيام الأخيرة، ازدادت نسبة السرقات والسلب في المدينة، بسبب الفقر والحاجة”.

وتابع: “أصحاب المحال يشكون من ارتفاع الضرائب التي تفرضها سلطات (مجلس الرقة المدني) وعدم أخذها بالحسبان وضع الناس وحالة المدينة المأساوية، حيث يتضاعف سعر أي مادة بسبب الضرائب، ويثقل ذلك الأمر كاهل المدنيين”.
بدوره، أشار العضو في مجلس الرقة المدني التابع لـ”سوريا الديمقراطية”، عبد السلام حمسورك، إلى أنه يجري العمل على تأمين  الخدمات الأساسية للسكان، والتفاهم مع المنظمات الدولية، لافتتاح مشاريع تسهم في تحسين وضع المدينة، وبالتي تشغيل الشباب.
وأضاف في حديث لموقع “جيرون”، بأن الوضع في الرقة يتحسن يومًا بعد يوم، رغم إعترافه بأن الوضع المعيشي ليس جيدًا، لأن المدينة زراعية، ويعتمد السكان على الزراعة، بالدرجة الأولى.

يذكر أن “قوات سوريا الديمقراطية”، أعلنت في شهر تشرين الأول من عام 2017 سيطرتها الكاملة على مدينة الرقة بعد طرد تنظيم “داعش” منها، بدعم من طيران التحالف الدولي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...