الرئيسية / آخر الأخبار / مظلوم كوباني: نفوذ “داعش” شرق سوريا سينتهي خلال شهر

مظلوم كوباني: نفوذ “داعش” شرق سوريا سينتهي خلال شهر

الرابط المختصر:

 

وكالات – مدار اليوم

أعلن القائد العام ل”قسد” مظلوم كوباني اليوم الجمعة، أن الوجود العسكري لـ”داعش” التي سينتهي خلال شهر كحد أقصى، مع اقتراب المعارك في شرق سوريا من خواتيمها.

أوضح كوباني في مقابلة مع وكالة “فرانس برس” الجمعة، أن فترة الشهر التي سيتم القضاء بها على التنظيم، تتضمن الوصول إلى الحدود العراقية وتطهيرها من الألغام وملاحقة الخلايا المختبئة فيها.

وقال القيادي “أظن أننا خلال الشهر المقبل سنعلن بشكل رسمي انتهاء الوجود العسكري على الأرض للخلافة المزعومة”، مضيفاً أننا نستطيع القول إن عملية قواتنا ضد تنظيم “داعش” في جيبه الأخير وصلت إلى نهايتها.

وأوضح أن التنظيم وبعد طرده من مدينة الرقة، أطلق استراتيجية جديدة بالتحول من الولاية العسكرية إلى الولاية الأمنية، وهذا ما يتضمن الخلايا النائمة في كل مكان وتجنيد الناس مجدداً بشكل خفي وتنفيذ عمليات انتحارية وتفجيرات واغتيالات.

من جانبه نقلت وكالة “الأناضول” التركية الجمعة، أن “قسد” اشترطت على عناصر “داعش” تسليم سبائك ذهبية نهبوها من بنوك مدينة الموصل شمالي العراق، أثناء سيطرتهم عليها، إضافة إلى إطلاق سراح مقاتليها الأسرى لدى التنظيم، مقابل تعهدها ببقائهم على قيد الحياة بعد الاستسلام.

وأشارت الوكالة أن عناصر التنظيم المحاصرين في الجيب الأخير بريف ديرالزور، وبينهم عدد كبير من الأجانب، لم يقبلوا بالعرض، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين الجانبين.

وتجدر الإشارة الى أن “قسد” تمكنت خلال الأيام الماضية من السيطرة على بلدتي الشعفة والسوسة وقريتي موزان والسفافنة أبرز معاقل التنظيم، لتنحسر مناطق سيطرته في قرية المراشدة، بمساحة قدرها 7 كيلو متر فقط شرقي ديرالزور.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...