الرئيسية / آخر الأخبار / آلية دعوة الأقارب إلى تركيا

آلية دعوة الأقارب إلى تركيا

الرابط المختصر:

إسطنبول – مدار اليوم

أصبح الحصول على تأشيرة دخول إلى تركيا هاجس الآلاف من الأسر السورية التي تفرق شملها في أصقاع الأرض، ومع حصول الآلاف من السوريين على الجنسية التركية، بالإضافة إلى وجود أكثر من 10 آلاف شركة سورية مرخصة، يمكن لهم وفق القانون إرسال دعوات إلى أقربائهم ليضموها إلى ملف طلب التأشيرة في قنصليات أنقرة في الخارج، مايزيد فرص الموافقة على طلبهم.

ويتوجب توافر صورة عن جواز سفر الشخص المدعو، كأول إجراء، للحصول على تأشيرة دخول له إلى تركيا، إضافة إلى هوية الشخص المتعهد باستقباله.

و يتم التوجه بعدها إلى أحد فروع كاتب العدل “النوتر” وطلب القيام ببيان تعهد “Taahhütname” لأجل استدعاء الضيف، حيث سيتم طلب الأوراق السابقة مع تبيان المدة الزمنية للاستضافة، كما سيتوجب على مقدم الطلب التعهد باستقبال الضيف والتكفل بكافة مصاريفه داخل تركيا طيلة مدة الزيارة التي تبدأ من ثلاثة أيام وحتى ثلاثة أشهر كحد أقصى.

وترسل النسخة الأصلية بالبريد إلى المدعو عند الانتهاء من تحضير الأوراق عند كاتب العدل، ليصار إلى تقديمها مع بقية الأوراق المطلوبة إلى السفارة أو القنصلية التركية في بلد الإقامة ويفضل الاحتفاظ بنسخة من الدعوة.

يشار إلى أن عدد السوريين المسجلين في تركيا بلغ ثلاثة ملايين و597 ألف شخص، تستضيف اسطنبول أكثر من نصف مليون منهم، بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” مطلع الشهر الحالي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...