الرئيسية / آخر الأخبار / موسكو: طهران ليست حليفاً لنا في سوريا

موسكو: طهران ليست حليفاً لنا في سوريا

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

اسعدت موسكو، وصف إيران كحليف لها في سوريا، معتبرة إياها شريكة في محادثات أستانا السياسية حول الملف السوري.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف لقناة “سي إن إن” الأميركية، “لن استخدم هذا النوع من الكلمات لوصف أين نحن علاقتنا مع إيران، نحن نعمل معم في عملية أستانا”.

وشنت إسرائيل في 21 من كانون الثاني الجاري غارات جوية على مواقع عسكرية إيرانية قرب دمشق، وذلك بعد أيام من سلسلة لقاءات عقدها مسؤولون روس وإسرائيليون بهدف تنسيق العمليات العسكرية في سوريا.

تبع ذلك اتهام رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشه، القوات الروسية بتعطيل منظومة “إس300” في سوريا خلال الغارات الإسرائيلية عليها.

وأكد الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، جوناثان كورنيكوس، أنه جرى استخدام خط الاتصال الساخن مع موسكو خلال الغارات التي تم تنفيذها على المواقع الإيرانية.

كان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اعترف في وقت سابق بأن “هناك اختلافًا في وجهات النظر مع الروس ميدانيًّا في سوريا”.

وعملت روسيا على استبعاد إيران من أكثر من اتفاقٍ مفصلي في سوريا مع أنّها من الدول الضامنة لوقف إطلاق النار في سوريا، بحسب اتفاق أستانا، كنظام خفض التصعيد في الجنوب السوري الذي وقع بين الأردن وأميركا وروسيا في تشرين الثاني2017، وبإدلب في أيلول 2018.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...