الرئيسية / آخر الأخبار / وفد من “سوريا الديمقراطية” يستكشف من واشنطن تفاصيل المنطقة الآمنة

وفد من “سوريا الديمقراطية” يستكشف من واشنطن تفاصيل المنطقة الآمنة

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

ناقش وفد من “مجلس سوريا الديمقراطية” الذراع السياسي لـ “قوات سوريا الديمقراطية”، مع مسؤولين أميركيين في واشنطن، تفاصيل متعلقة بالانسحاب الأميركي والمنطقة الآمنة في سوريا.

ووصف ممثل “مجلس سوريا الديمقراطية” في واشنطن، بسام إسحاق، في تصريحات لقناة (العربية الحدث)، اليوم السبت هذه الزيارة بـ “الاستكشافية”، حيث من المتوقع بحث آخر التطورات على الأرض في مناطقها، مشيرا إلى أن الوفد سيجتمع أيضا بأعضاء من مجلس الشيوخ الأمريكي.

وكشف النقاب عن أن إقامة منطقة آمنة في شمال البلاد، وكذلك انسحاب القوات العسكرية الأمريكية، هي في مقدمة الملفات التي سيتناولها الطرفان”، مشيرا إلى أن أغلبية أعضاء الكونغرس ومجلس الشيوخ الأمريكيين يعارضون الانسحاب المبكر للقوات الأمريكية من الأراضي السورية، وفق تعبيره.

وتفضل “سوريا الديمقراطية” التقارب مع النظام، وتخشى من تطبيق تركيا رؤيتها للمنطقة الآمنة، أو تمكنها من إقناع واشنطن وموسكو بها، حيث أكد قادتها فتح مسارات تفاوضية معه.

ورجح قائد” وحدات حماية الشعب” الكردية، سيبان حمو، بدء المحادثات مع نظام الأسد قريباً بشأن مستقبل المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا، لافتاً إلى وجود رد فعل “إيجابي” منه.

وقال حمو لوكالة رويترز “هناك محاولات لإجراء مفاوضات”، لافتاً إلى أن موقف حكومة النظام كان إيجابياً، ويعتقد أن تبدأ المفاوضات في الأيام المقبلة.

وكانت كشفت صحيفة “الشرق الأوسط” عن فحوى ورقة تتضمن خريطة طريق قدمها مسؤولون في “الإدارة الذاتية” الكردية إلى روسيا، من 11 بنداً، تتضمن اعتراف نظام الأسد بها شمال شرقي سوريا، ودستور جديد يضمن المشاركة في الثروات الطبيعية وإلغاء الإجراءات التمييزية مقابل اعترافهم ببشار الأسد كرئيس منتخب ومركزية الدولة وحدودها وعلمها وجيشها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...