الرئيسية / آخر الأخبار / سياسي تونسي: عودة سوريا إلى الجامعة العربية باتت أقرب من أي وقت مضى

سياسي تونسي: عودة سوريا إلى الجامعة العربية باتت أقرب من أي وقت مضى

الرابط المختصر:

 

وكالات – مدار اليوم

قال منذر ثابت المحلل السياسي التونسي اليوم الأحد، “إن تونس اقتربت من حسم عودة سوريا للجامعة العربية”.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن الثابت أن المعلومات والمعطيات تؤكد أن تونس حسمت ملف عودة نظام الأسد للجامعة العربية بنسبة 90%، وأن ما تبقى هو موقف السعودية وقطر فقط، وأن الرياض باتت أقرب للموافقة على ذلك.

كما أشار الى أن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي له دور كبير في هذا الأمر، لافتاً أن بلاده حرصت على دور محايد في صراع المحاور سواء فيما يتعلق بالملف السوري أو الخليجي.

ونوّه الى أن موقف بلاده من النظام هو ما يمكنها من إقناع الأطراف المترددة بشأن عودة سوريا إلى الجامعة في الوقت الراهن، وعلى رأسها السعودية وقطر.

وتابع أن تونس تسعى جاهدة إلى إقناع الدول العربية كافة، لتكون القمة المقبلة للتوافق حول الرؤى العربية المشتركة، وأن وزير الخارجية التونسي خميس الجيهناوي يقوم بهذا الدور في الوقت الراهن، طبقاً لتعليمات الرئيس التونسي.

ولفت الى أن كل من مصر والجزائر يساندان تونس في تحركاتها بشأن هذا الدور، وأن المعطيات الجديدة على الساحة والاصطفاف في وجه مشروع الإسلام السياسي، يجعل فرص سوريا أكبر في مساندة الدول العربية لها، خاصة في ظل صمودها في وجه الجماعات الإرهابية التي هددت العالم أجمع.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قال إنه تحدث مع الأصدقاء التونسيين عن ضرورة العمل على عودة سوريا إلى الجامعة العربية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...