الرئيسية / آخر الأخبار / قوة أميركية تطارد البغدادي شرق سوريا ونفوذ “داعش” يتلاشى

قوة أميركية تطارد البغدادي شرق سوريا ونفوذ “داعش” يتلاشى

زعيم تنظيم "داعش"أبو بكر البغدادي
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

كشف مسؤول عسكري عراقي رفيع المستوى في بغداد، أمس السبت، إن قوة أمريكية خاصة دخلت الأراضي السورية براً عبر إقليم كردستان العراق،  للقبض على زعيم تنظيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، والذي ينحسر نفوذ تنظيمه شرق الفرات.

وقال المسؤول، إن وحدة عسكرية أميركية، دخلت سوريا من كردستان العراق، بعد ورود معلومات تفيد بوجود أبو بكر البغدادي، داخل منطقة بمساحة تبلغ نحو 10 كيلومترات مربعة ضمن محافظة دير الزور الحدودية مع العراق.

وبحسب المسؤول العراقي ذاته، فإنّ الفرقة الأميركية كانت تتواجد داخل قاعدة عسكرية بمدينة أربيل وانتقلت منها إلى داخل الأراضي السورية، وهي المرة الأولى التي تدخل فيها إلى هناك.

ورفعت واشنطن مكافأة القبض على البغدادي أو الإدلاء بأي معلومات تؤدي إلى اعتقاله أو قتله، من 10 ملايين دولار إلى 25 مليون دولار.

ويأـي هذا، فيما يقترب نفوذ تنظيم “داعش” من نهايته في آخر جيوبه بمنطقة هجين شرقي دير الزور، مع تزايد وتيرة المعارك التي تخوضها “قوات سوريا الديمقراطية” ضده، بدعم أميركي.

وأشار مدير المكتب الإعلامي لـ “سوريا الديمقراطية”، مصطفى بالي، عبر “تويتر”، الجمعة، إلى تحقيق “تقدم هائل الأسابيع الأخيرة، وتمكنها من السيطرة على مساحة كبيرة جدًا وحصرها التنظيم في زاوية صغيرة”.

بدوره، توقع قائد “قوات سوريا الديمقراطية”، مظلوم كوباني، أمس الجمعة، إنتهاء الوجود العسكري لـ “الخلافة” التي أعلنها التنظيم خلال شهر في حد أقصى، مع اقتراب المعارك من خواتيمها.

وكانت “سوريا  الديمقراطية” بدأت، في أيلول الماضي، عملية عسكرية لإنهاء نفوذ التنظيم شرق الفرات، كآخر المراحل من حملة “عاصفة الجزيرة”، وحققت في الأيام الماضية تقدمًا واسعًا وتمكنت من حصر مقاتليه في مساحة 15 كيلومترًا مربعًا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...