الرئيسية / آخر الأخبار / الصفدي: التنف أرض سورية ولن يكون للأردن أي تدخل فيها

الصفدي: التنف أرض سورية ولن يكون للأردن أي تدخل فيها

الرابط المختصر:

 

وكالات – مدار اليوم

أوضح وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي اليوم الاثنين، موقف بلاده من السيطرة على قاعدة التنف العسكرية الأمريكية جنوب شرقي سوريا، بعد انسحاب قوات الأخيرة منها.

قال الصفدي، “إن التنف أرض سورية ولن يكون للأردن أي تدخل أو سيطرة عليها، أو حتى مراقبة للقاعدة العسكرية الأمريكية الموجودة، بعد انسحاب الولايات المتحدة من البلاد، وذلك لوقوعها خارج الأراضي الأردنية”.

وتابع أن الأردن سوف نتخذ الإجراءات الضرورية لحماية حدودها ولتزيل أي تهديد لها، لكنها لن تعبر إلى داخل الأراضي السورية، ونأمل أن تعقد محادثات ثلاثية للاتفاق على ترتيبات تضمن الأمن في الجانب الآخر من الحدود.

وفي السياق ذاته صرّح العميد محمد عيسى الخبير العسكري في النظام لوكالة “سبوتنك” الروسية، أن قوات الأسد ستسيطر على قاعدة التنف حال انسحاب القوات الأمريكية منها، وهي تقف على بعد 40 كيلو متر من القاعدة.

وتابع أن عملية السيطرة على قاعدة التنف قد تتم بالتنسيق مع الحلفاء الروس، وأن الطيران الروسي قد يساهم بشكل كبير في توفير الغطاء الجوي للعملية.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أنها تدرس بقاء قواتها في قاعدة التنف بهدف مواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة، الا أنها قد اشترطت في وقتٍ لاحق إخراج القوات الإيرانية من سوريا، مقابل انسحابها من المنطقة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...