الرئيسية / آخر الأخبار / “تحرير الشام” توضح أسباب إغلاق المعابر مع “غصن الزيتون”

“تحرير الشام” توضح أسباب إغلاق المعابر مع “غصن الزيتون”

الرابط المختصر:

 

ادلب – مدار اليوم

أوضحت “هيئة تحرير الشام” اليوم الاثنين، أسباب ودوافع إغلاقها المعابر الواصلة بين منطقة “غصن الزيتون” المتمثلة بعفرين ومحيطها إلى الشمال المحرر.

قال المتحدث باسم المكتب الأمني ل”الهيئة” عبيدة الصالح، “وصلت إلينا معلومات مؤكدة من عدة مصادر تفيد بتدفق دفعات من عناصر تنظيم “داعش” متوجهة إلى إدلب عن طريق مناطق “قسد” ومنها إلى منطقة “غصن الزيتون” قاصدة المناطق المحررة”.

وتابع الصالح أن الجهاز الأمني وجه كتاباً للإدارة العامة للمعابر لإغلاق معبر الغزاوية ودير بلوط لتلك الأسباب بعد توضيح أخر المستجدات لهم، مشيراً إلى أن حركة المرور من إدلب باتجاه منطقة “غصن الزيتون” مستمرة، وأن المنع تم فقط بالاتجاه العكسي من منطقة عفرين إلى الشمال المحرر.

كما نوّهت وكالة “إباء الإخبارية” التابعة “للهيئة” أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطوات وصفتها بالاحتياطية لتحصين المنطقة والحفاظ على أمنها من قبل “تحرير الشام”، وزعمت أن عناصر من “داعش” يعملون على زعزعة استقرار المناطق المحررة عبر التفجيرات والاغتيالات واستهداف الأهالي ومقاتلي الفصائل.

وكانت “هيئة تحرير الشام” قد أوقفت عشرات السيارات والمدنيين على المعبر الواصل بين مدينة دارة عزة وبلدة جنديرس، مكتفية بفتحه امام الحركة التجارية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...