الرئيسية / آخر الأخبار / إسرائيل: روسيا الوحيدة القادرة على إخراج إيران من سوريا

إسرائيل: روسيا الوحيدة القادرة على إخراج إيران من سوريا

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

اعتبر قائد عسكري سابق في الجيش الإسرائيلي، أن روسيا الوحيدة القادرة على إخراج إيران من سوريا، “على الرغم من قوة تل أبيب”.

وقال قائد سلاح الجو الإسرائيلي السابق أمير إشل، أمس الاثنين، إنه على الرغم من القوة العسكرية “العظيمة” لإسرائيل، “فإنها ليست قادرة على إخراج الإيرانيين من سوريا”.

وكانت روسيا قد طالبت الأربعاء الماضي، “إسرائيل” بضرورة التوقف عن تنفيذ ما وصفته بالضربات الجوية العشوائية على سوريا، وذلك بعد أيام من استهداف سلاح الجو الإسرائيلي قوات إيرانية هناك.

وسبق أن تحدث مسؤولون إسرائيليون عن اتفاق مع موسكو أوضحوا بموجبه أن ضربات جيشهم لن تمثل تهديدا لنظام الأسد، في حين تعهدت روسيا بالحد من النفوذ الإيراني قرب الجولان السوري.

ويهدف خط ساخن جرى تأسيسه عام 2015 إلى ضمان عدم مفاجأة القوات الروسية في سوريا بالضربات الإسرائيلية.

كان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية في البرلمان الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشه، انتقد الموقف الروسي وقال في مقابلة مع وكالة “إرنا” الرسمية الخميس الماضي، إن “روسيا تقوم بتعطيل نظام الدفاع الجوي S-300 خلال الهجمات الإسرائيلية على المواقع الإيرانية في سوريا”.

وأكد فلاحت بيشه أنه لو كانت منظومة S-300 “تعمل بشكل صحيح لما استطاعت إسرائيل تنفيذ الهجمات بنجاح على الأراضي السورية”.

يذكر أنه في تشرين الثاني الماضي، ذكرت وسائل إعلام غربية أن موسكو قد اقترحت على الولايات المتحدة رفع جزء من العقوبات ضد إيران مقابل انسحاب  الأخيرة من سوريا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...