الرئيسية / آخر الأخبار / الأمم المتحدة: القافلات الإنسانية في طريقها الى الركبان

الأمم المتحدة: القافلات الإنسانية في طريقها الى الركبان

الرابط المختصر:

 

مخيم الركبان – مدار اليوم

أكدت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء، حصولها على الموافقات لدخول قافلة مساعدات إنسانية الى مخيم الركبان جنوب سوريا.

قال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك إن “قرابة 250 شخص من الأمم المتحدة والهلال الأحمر التابع للنظام سيرافقون القافلة، لمراقبة توزيع المساعدات، وتنفيذ الاستفتاء، والقيام بعمليات تطعيم لأكبر عدد ممكن من الأطفال”.

وأشار الى أن القافلة تضم أكثر من 100 شاحنة تحمل الطعام والأدوات الطبية وغيرها من المساعدات الأساسية، سيتم توزيعها لقرابة 42 ألف نازح في مخيم الركبان.

كما شدد على ضرورة تقديم الحماية الأمنية للقافلة، ليس فقط خارج المخيم، بل أثناء تنزيل المساعدات داخله أيضاً، مضيفاً أن “الأمم المتحدة حصلت على موافقة شفوية من النظام والروس وجهات دولية لتسهيل دخول قافلة المساعدات.

وفيما يخص مصير النازحين في المخيم، أكد لوكوك أنهم سيقومون باستفتاء سكان المخيم لمحاولة الوقوف على حل يساعدهم في معرفة الوجهة التي يرغب المتواجدون هناك التوجه إليها، أو البقاء بالمخيم.

وتطرّق في حديثه الى حجم العمليات الإنسانية الضرورية، والميزانية التي تحتاجها في سوريا، قائلاً “إن الأمم المتحدة تعمل حالياً على وضع اللمسات الأخيرة لتحديد تلك الاحتياجات، قبل مؤتمر بروكسل الذي سيعقد في مارس/آذار المقبل.

وفي سياقٍ متصل حذّر المسؤول الأممي من أن أي عملية عسكرية يمكن أن تشهدها مدينة إدلب ستتبعها عواقب إنسانية وخيمة على المدنيين، مشدداً على ضرورة استمرار الحفاظ على الاتفاق الروسي التركي.

وكان قد توفي 8 أطفال في المخيم الشهر الماضي، بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها أهل المخيم، وخاصة في ظل موجة الصقيع التي تشهدها المنطقة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...