الرئيسية / آخر الأخبار / العراق يؤكد دعمه لعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية

العراق يؤكد دعمه لعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية

الرابط المختصر:

 

وكالات – مدار اليوم

أعلن وزير الخارجية العراقي محمد الحكيم، الأربعاء، دعم حكومة بلاده عودة دمشق إلى شغل مقعدها في جامعة الدول العربية، وبذل جهوداً من أجل ذلك.

اجتمع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بنظيره العراقي محمد الحكيم في موسكو اليوم الأربعاء، وتباحثا في الملف السوري، حيث شدد الأخير على ضرورة عودة النظام الى الجامعة العربية.

وأكد الحكيم على إيجاد حل للملف السوري، وعودة النظام إلى جامعة الدول العربية، مشيرًا أن بغداد تدعم عودة دمشق إلى الجامعة العربية مرة أخرى، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على وحدة البلاد وسلامة أراضيها.

كما بحث الحكيم مع لافروف، قضايا سوريا أخرى بشكل مفصل بدءً من العملية السياسية وصولا إلى العملية العسكرية، وبالأخص محافظة إدلب ومواجهة “هيئة تحرير الشام”.

واتفق الوزيرين على ضرورة مواصلة الحوار حول سوريا وضرورة إجراء حوار في سوريا نفسها ومكافحة كلاً من “هيئة تحرير الشام” و”داعش” وبقاياها في سوريا والعراق.

ولفت الحكيم أن لدى العراق تنسيق مع نظام الأسد بشأن العمليات البرية والجوية التي تقوم بها بلاده على الأراضي السورية، نافياً قيام بلاده بأي عمليات عسكرية داخل الأراضي السورية دون علم النظام.

وكانت دول عربية قد أعادت علاقاتها الدبلوماسية مع نظام الأسد منها البحرين والإمارات، والأردن التي شهدت العلاقات بينها وبين النظام تحسنًا خلال الأشهر الماضية، عقب فتح معبر نصيب الحدودي بين البلدين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...