الرئيسية / آخر الأخبار / ترامب يقدم تطمينات للأكراد في سوريا

ترامب يقدم تطمينات للأكراد في سوريا

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أعطى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تطمينات للكرد في سوريا في أثناء لقاء جمعه مع الرئيسة المشتركة لـ”مجلس سوريا الديمقراطية”، إلهام أحمد، في العاصمة واشنطن.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية في تقرير لها، أمس الثلاثاء، أنه وفي خضم المناقشات والارتباك المستمر حول مستقبل الوجود الأمريكي في سوريا كان لدى ترامب كلمات راحة لالهام أحمد الرئيسة المشتركة لـ”سوريا الديمقراطية”.

وقال ترامب لأحمد، في اجتماع دبلوماسي غير تقليدي في فندق ترامب إنترناشونال في واشنطن، “أحب الكرد”.

وأشارت الشبكة إلى أن أحمد طلبت من ترامب “ألا يترك الكرد يذبحهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سوريا، ووعدهم ترامب بأنه لن يفعل ذلك”.

وأوضحت أحمد ردًا على سؤالها عن الاجتماع مع ترامب، “لقد شعرنا بتحسن كبير، لكننا لا نزال نبحث عن مزيد من الاجتماعات”.

وتزور أحمد واشنطن للتفاوض من أجل ضمان بقاء “قوات سوريا الديمقراطية” في مناطق الشمال السوري التي خرج منها تنظيم “داعش”، وذلك بعد الانسحاب الأمريكي منها.

واعتبرت لوكالة “أسوشيتد برس”، أمس الثلاثاء، أن ما تصفه أنقرة بالمنطقة الآمنة داخل سوريا، ليست أكثر من مجرد “مستعمرة تركية”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اقترح، في الأيام الماضية، إقامة منطقة آمنة في شمال سوريا على أن تكون بعرض 20 ميلًا (32 كيلومترًا).

ورحبت تركيا مرارًا بإقامة المنطقة، وأعربت عن استعدادها لإنشائها وحمايتها وتولي شركة الإسكان التركية أعمال الإنشاءات فيها، بحسب ما أكد أردوغان.

وتأتي زيارة أحمد حاليًا إلى واشنطن بعد بعد أقل من شهر من زيارتها لموسكو لإجراء محادثات مماثلة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...