الرئيسية / آخر الأخبار / الحريري: الموازنات المقبلة لن تضم تمويل النازحين السوريين

الحريري: الموازنات المقبلة لن تضم تمويل النازحين السوريين

الرابط المختصر:

 

وكالات – مدار اليوم

قال رئيس الحكومة اللبناني المكلف سعد الحريري اليوم الخميس، إن “الحكومة المقبلة ستكون مرغمة على أخذ قرارات صعبة لتخفيض الموازنات، ولا يوجد تمويل لملف النازحين السوريين”.

أوضح الحريري خلال إطلاق “خطة لبنان للاستجابة لأزمة النزوح السوري”، بالعاصمة بيروت الخميس، أن الحل الأسرع لعودة النازحين السوريين هو تقديم ضمانات لهم بأن الظروف السياسية والمعيشية أصبحت مواتية لعودتهم إلى بلادهم.

وأعرب الحريري عن أمله أن تلقى هذه الخطة تجاوباً لتتمكن بلاده من استيعاب هذه الأزمة، لافتاً إلى أن وتيرة عودة النازحين لا تزال بطيئة، بالإضافة إلى تأمين الدعم للمشاريع الخاصة والصغيرة وتنفيذ المشاريع للبلديات.

وأضاف أن حاجات لبنان لا تزال كبيرة، خاصة على المستوى المعيشي، وتقدر بمليارين ونصف مليار دولار في 2019، مؤكداً أن هناك خارطة طريق واضحة علينا اتباعها، وأكدنا عليها في مؤتمر بروكسل، ويجب تأمين التمويل اللازم لخطة لبنان للاستجابة لأزمة النزوح السوري.

وفي 26 أبريل / نيسان الماضي، اعترض لبنان على بيان الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي الذي صدر بعد مؤتمر بروكسل للنازحين، المتعلّق بالعودة الطوعية للنازحين، والذي اعتبره توطيناً مبطناً.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...