الرئيسية / آخر الأخبار / خلال شهرين وفاة 29 طفل بسبب البرد في مخيم الهول بالحسكة

خلال شهرين وفاة 29 طفل بسبب البرد في مخيم الهول بالحسكة

الرابط المختصر:

 

الحسكة – مدار اليوم

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أن 29 طفلاً ورضيعاً على الأقل، تُوفوا بسبب البرد خلال الشهرين الماضيين في مخيم الهول للنازحين بمدينة الحسكة، شمال شرق سوريا.

ونشرت المنظمة تقرير على موقع “ريليف ويب” أوضحت فيه، أن معظم الوفيات وقعت أثناء رحلة الأطفال والرضع إلى المخيم، أو فور وصولهم، بسبب قضائهم عدة ليال في مناطق الاستقبال المفتوحة في المخيم، دون خيام وبطانيات أو تدفئة.

وقالت إليزابيث هوف ممثلة المنظمة “الوضع في مخيم الهول محزن، يموت أطفال من انخفاض درجات الحرارة مع فرار عائلاتهم سعيا للأمان، وإن كثيراً من النازحين ساروا لأيام أو تنقلوا على متن شاحنات مفتوحة ووصلوا وهم يعانون من سوء التغذية والإرهاق”.

ولفتت هوف الى أن عدة فرق تدعمها تعمل على مدار الساعة في المخيم لفحص الوافدين الجدد والمساعدة في عمليات التطعيم وإحالة الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية إلى مستشفى في مدينة الحسكة.

وطالبت جميع الأطراف المتقاتلة في سوريا، توفير وصول إنساني إلى الأشخاص الذين يحتاجون مساعدات، لافتةً إلى أنه وصل إلى المخيم خلال الشهرين الماضيين 23 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال الفارين من المعارك الجارية بريف دير الزور.

ويعاني آلاف النازحين السوريين واللاجئين العراقيين من الظروف المعيشية والبرد القارس وقلة الغذاء، بسبب الإهمال الكبير من قبل القائمين على المخيم والمنظمات الدولية”، حيث بلغ عدد القاطنين فيه أكثر من 40 ألف شخص.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...