الرئيسية / آخر الأخبار / موسكو تدعو واشنطن لسحب قواتها بأسرع ما يمكن من التنف السورية

موسكو تدعو واشنطن لسحب قواتها بأسرع ما يمكن من التنف السورية

الرابط المختصر:

 

وكالات – مدار اليوم

دعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الخميس، الولايات المتحدة لسحب قواتها من منطقة التنف جنوب سوريا، بأسرع ما يمكن وتسليمها إلى نظام الأسد.

قالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي بموسكو، اليوم الخميس، “ندعو واشنطن لسحب قواتها من منطقة التنف وتسليمها للنظام، لأنه قادر على الاهتمام بسكانها ونحن نرى أنه قادر على فعل ذلك”، على حد زعمها.

وجاء كلام زاخاروفا تزامناً مع تقارير إعلامية للإدارة الأمريكية، تفيد بأنها تدرس بقاء قواتها في قاعدة التنف الواقعة عند الحدود السورية مع الأردن بهدف مواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة.

وفي السياق ذاته قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي الاثنين، “إن التنف أرض سورية ولن يكون للأردن أي تدخل أو سيطرة عليها، أو حتى مراقبة للقاعدة العسكرية الأمريكية الموجودة، بعد انسحاب الولايات المتحدة من البلاد، وذلك لوقوعها خارج الأراضي الأردنية”.

وكان الخبير العسكري في النظام العميد محمد عيسى ذكر لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن قوات الأسد ستسيطر على قاعدة التنف حال انسحاب القوات الأمريكية منها، وهي تقف على بعد 40 كيلو متر من القاعدة، وأن العملية قد تتم بالتنسيق مع الحلفاء الروس.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...