الرئيسية / آخر الأخبار / بعد لقاءها ترامب إلهام أحمد: مستعدين لعقد مباحثات مع تركيا

بعد لقاءها ترامب إلهام أحمد: مستعدين لعقد مباحثات مع تركيا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أكدت الرئيسة المشتركة ل”مجلس سوريا الديمقراطية” الذراع السياسي ل”قسد”، إلهام أحمد اليوم الجمعة، استعدادهم لعقد مباحثات مع الجانب التركي، وذلك بعد لقاء جمعها بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

قالت الأحمد، خلال ندوة في مركز الشرق الأوسط للأبحاث بواشنطن، إنه “من الضروري إنهاء الصراع بيننا وبين أنقرة، ونحن لسنا طرف في الصراع الدائر في تركيا”.

وأضافت الأحمد أن الأمريكيين يرغبون بلعب دور لبدء حوار أو حل القضايا بيننا وبين تركيا، لافتةً الى عدم قبولهم بقرار الانسحاب الأمريكي من سوريا بشكل عام”، منوّهةً أن هناك محاولات جدية بشأن إعادة النظر في القرار أو تعديله.

وسبق أن اعتبرت الأحمد، الثلاثاء الماضي، أن سيطرة تركيا على منطقة حدودية عمقها 30 كيلومترًا سيعرّض الكرد للخطر، قائلةً “إنه إذا كان هناك حل وسط، سيقبل المجلس أن يتم اختيار مراقبين دوليين على الحدود من قبل الأمم المتحدة”.

وفي سياقٍ متصل صوّت مجلس الشيوخ الخميس، بغالبيّة كبيرة على تعديلٍ ينتقد قرار ترامب سحب القوّات الأميركيّة من سوريا، معتبرين أنّ واشنطن تُواجه تهديدات من مجموعات إرهابيّة في سوريا وأفغانستان، وانسحابها المتسرّع يُمكن أن يعرّض التقدّم الذي تمّ إحرازه، وكذلك الأمن القومي، للخطر.

ويُعتبر تصريح الرئيسة المشتركة الأول من نوعه لمسؤول بارز في الإدارة الذاتية بشأن التفاوض مع تركيا وعقد مباحثات معها، حيث تعتبر زيارتها الى واشنطن للتفاوض من أجل ضمان بقاء “قسد” في مناطق الشمال السوري بعد الانسحاب الأمريكي منها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...