الرئيسية / آخر الأخبار / خطوة جديدة للحكومة التركية للحد من ارتفاع الأسعار

خطوة جديدة للحكومة التركية للحد من ارتفاع الأسعار

الرابط المختصر:

 

وكالات – مدار اليوم

اتخذت وزارة التجارة التركية اليوم الجمعة، إجراءات جديدة لمراقبة ارتفاع أسعار بعض الخضروات والفواكه في الأسواق خلال الآونة الأخيرة.

طلبت الوزارة من حكام الولايات التركية مراقبة حركة البيع والأسعار خاصة فيما يتعلٌ بصنفي الخضار والفاكهة، وذلك بسبب تزايد قلق الحكومة من المبالغة في الأسعار.

ووجّهت الوزارة تعليماتها للمسؤولين المحليين من خلال بيان أصدرته، وذلك لزيارة محلات السوبر ماركت وأسواق الشوارع ومحلات البقالة وأسواق الجملة في مدنهم بانتظام لمتابعة أسعار عدد من المنتجات خلال عام كامل.

وبحسب البيان ستكون الخطوة الأولى هي تسجيل المسؤولين لأسعار الخضروات والفواكه المباعة ضمن ثلاث فئات والمتمثلة بالأسواق ومحلات البقالة، وأسواق الشوارع، وأسواق الجملة، وسيتم تقديم البيانات التي يتم تجميعها أسبوعياً إلى وزارة التجارة.

فيما يلي سيحدد المسؤولون الفرق بين الأسعار التي تشتري بها الشركات هذه المنتجات والسعر الذي تطلبه من المستهلكين، إضافة الى جمع بيانات وإيصالات من المحال والأسواق.

وفي حال اكتشف المسؤولون أن الأسعار التجارية باهظة الثمن، سيطلب منهم تقديم تفسير، وسيتم تقديم البيانات والمعلومات الأخرى التي تم جمعها إلى المديرية العامة لحماية المستهلك ومراقبة السوق ومديرية التجارة الداخلية.

من جانبه قال وزير الزراعة والغابات التركي بكر باكدميرلي الجمعة، “إن الأسعار الحالية أعلى من السعر المعتاد لهذا الموسم، مضيفاً أن الشركات التي تفرض أسعاراً مبالغا فيها على المنتجات سيتم فرض غرامة عليها في أي حال.

ووفقا لأحدث البيانات الرسمية على أساس شهري، ارتفعت أسعار الفواكه والخضراوات بنسبة 5.87 بالمئة في كانون الثاني/ ديسمبر من العام الماضي في تركيا، في حين أن الزيادة السنوية كانت 30.8 بالمئة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...