الرئيسية / آخر الأخبار / روسيا: الوجود العسكري الإيراني في سوريا شرعي

روسيا: الوجود العسكري الإيراني في سوريا شرعي

الرابط المختصر:

 

وكالات – مدار اليوم

أكد السفير الروسي لدى إيران، ليفان دجاغاريان، اليوم الجمعة، أن الوجود العسكري لطهران في سوريا شرعي، إضافة الى أن النظام هو من دعا المستشارين الإيرانيين للدخول الى سوريا.

نقلت وكالة “سبوتنيك” عن السفير الروسي قوله “التواجد الإيراني في سوريا هو من اختصاص النظام، وإذا تمت مناقشة انسحابهم من البلاد فستكون بين دمشق وطهران فقط.

واعتبر السفير الروسي أن الوجود العسكري الإيراني في سوريا شرعي، مبرراً ذلك بأن النظام هو من دعا المستشارين الإيرانيين، لمساندته في القضاء على الإرهابيين، على حد قوله.

وكان موقع “ديبكا” الإسرائيلي قال أمس، “إن روسيا ربطت بقاء إيران في سوريا بانطلاق الانسحاب الأمريكي منها”، مشيرًا إلى أنها طلبت من تل أبيب المساعدة بتسريع انسحاب القوات الأمريكية.

وسبق أن وقّع نظام الأسد مع إيران، مساء الإثنين، اتفاقاً للتعاون الاقتصادي طويل الأمد، شمل عدة قطاعات عدة أبرزها النفط، والطاقة الكهربائية، والزراعة، والقطاع المصرفي.

وتجدر الإشارة الى أن رئيس البنك المركزي الإيراني عبد الناصر همتي أكد الأربعاء، أن طهران ودمشق تتجهان لإصدار رخصة إنشاء بنك مشترك بين البلدين، ضمن العلاقات الاقتصادية الجديدة بينهما.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...