الرئيسية / آخر الأخبار / محكمة أمريكية تحمّل النظام مقتل الصحافية كولفين، وتطالبه بدفع 300 مليون دولار لعائلتها

محكمة أمريكية تحمّل النظام مقتل الصحافية كولفين، وتطالبه بدفع 300 مليون دولار لعائلتها

الرابط المختصر:

 

وكالات – مدار اليوم

حمّلت محكمة أمريكية اليوم الجمعة، نظام الأسد مسؤولية مقتل الصحافية الأمريكية ماري كولفين، وطالبته بدفع 300 مليون دولار لأسرتها كتعويض.

طالبت المحكمة الاتحادية لدائرة كولومبيا ومقرها في العاصمة واشنطن، النظام بدفع 300 مليون دولار كتعويض لعائلة الصحافية ماري كولفين، بسبب مقتلها على يد قواته، حيث رُفعت الدعوى من جانب أقاربها من ضمنهم أختها الصغيرة كاثلين.

وقضت المحكمة أن نظام الأسد هو المسؤول عن مقتل الصحفية الأمريكية ماري كولفين عام 2012، في غارة بصاروخ على معسكر خصص لوسائل الإعلام داخل مناطق سيطرة فصائل المعارضة في حمص.

من جانبه قالت القاضية آيمي بيرمان جاكسون في الحكم، “إن النظام ضالع في عملية قتل مواطنة أمريكية خارج إطار القانون، من خلال تخطيط وتنفيذ هجوم على المركز الإعلامي في حي بابا عمرو بمدينة حمص.

وكانت كولفين والمصور الصحفي الفرنسي ريمي أوشليك، يعملان لصالح صحيفة “صنداي تايمز”، ولقيا حتفهما، في فبراير/شباط 2012، أثناء قصف مدفعي استهدف مدينة حمص، وفي يوليو/تموز 2016، رفعت عائلتها دعوى قضائية في واشنطن ضد النظام، متهمة السلطات بالقتل عمدًا لموظف صحفي.

وبقيت ماري كولفين موضوعاً لسيرة ذاتية حديثة، بما في ذلك فيلم بعنوان (حرب خاصة)، وخضعت لعملية في العين بعد تعرضها لإصابة أثناء تغطية الصراع في سريلانكا في أواخر حقبة تسعينيات القرن الماضي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...