الرئيسية / آخر الأخبار / هروب مسؤول أمني إيراني بحوزته وثائق سرية مهمة

هروب مسؤول أمني إيراني بحوزته وثائق سرية مهمة

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

هرب المستشار البارز في قسم العمليات السيبرانية والصواريخ في المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني توراج اسماعيلي، اليوم الجمعة، ولجأ إلى إحدى السفارات الغربية في تركيا حاملاً المئات من الوثائق السرية المهمة.

أفادت مصادر إعلامية إيرانية أن المخابرات الإيرانية فشلت في استعادة الإسماعيلي بعد معرفتها مكان اختبائه في مدينة إسطنبول التركية، لافتةً الى أن بحوزته مئات الوثائق السريّة والمهمة.

وذكر موقع مركز أبحاث جرائم النظام الإيراني ISICRC””، أن الإسماعيلي كان يختبئ في فندق بإسطنبول وأن الاستخبارات الإيرانية قامت بالتعاون مع وكالة الاستخبارات التركية (MIT)، بمداهمة الفندق لاعتقاله، لكنه تمكن من الهرب في الوقت المناسب ولجأ إلى إحدى قنصليات الدول الغربية في اسطنبول.

ويُعتبر الاسماعيلي أحد المخططين والمحللين الرئيسيين في شؤون الدفاع المدني للنظام الإيراني ويعمل مستشارا في الشؤون السيبرانية في المجلس الأعلى للأمن القومي،

وتجدر الإشارة الى أنه منذ بداية شهر أبريل 2018، اعتقلت السلطات الأمنية في إيران مدير مركز الاتصال والإعلام بالأمانة العامة للأمن القومي، ومساعدان في إدارة العمليات للأمن القومي بتهم تتعلق بالتجسس.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...