الرئيسية / آخر الأخبار / وفد من هيئة التفاوض يزور أربيل ويلتقي البرزاني

وفد من هيئة التفاوض يزور أربيل ويلتقي البرزاني

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

زار رئيس هيئة التفاوض العليا السورية، نصر الحريري، إقليم كردستان العراق على رأس وفد والتقى رئيسه مسعود برزاني.

وبحسب بيان صادر عن مكتب برزاني اليوم السبت، جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول القوى الكبرى وآخر المستجدات السياسية في الوضع السوري.

وتطرق الاجتماع، بحسب موقع “باسنيوز” الكردي، إلى قرار سحب القوات الأمريكية من شمالي سوريا، وسط التأكيد على الحوار بين الجميع، ودور الأطراف السياسية الكردية السورية في حل المشاكل وتجاوز الأزمات الراهنة.

ويضم وفد الهيئة الذي يترأسه الحريري كلًا من عبد الجبار العكيدي وحواس عكيد وإبراهيم برو وقاسم الخطيب وربا حبوش.

وقال المتحدث باسم الهيئة، حواس خليل، أحد أعضاء الوفد، في تصريح لموقع (باسنيوز)، إن “وفداً من هيئة التفاوض السورية المعارضة وصل إلى أربيل للالتقاء بالرئيس مسعود بارزاني ومسؤولين آخرين لبحث مستجدات الملف السوري”.

وأضاف خليل، أن “الوفد سوف يلتقي أيضا بممثلي المجلس الوطني الكردي في سوريا بإقليم كردستان العراق، كما سيقوم بنشاطات أخرى خلال زيارته”.

وتأتي الزيارة في ظل الحديث عن إقامة منطقة آمنة في شمال سوريا، لكن حتى الآن لم تتضح معالمها والجهة التي تسيطر عليها، وسط رفض تركيا سيطرة أي جهة غيرها عليها حال إقامتها.

من جانبه، قال المتحدث الإعلامي باسم الهيئة يحيى العريضي، إن المنطقة الآمنة لا تزال فكرة وقيامها ليس مؤكدًا، ولا علاقة للسوريين بها وإنما يتم التصرف بها من قبل قوة دولية (أمريكا وروسيا وتركيا)، مشيرًا إلى أن الزيارة قد يكون لها علاقة بالمنطقة إلى حد ما.

وكانت تقارير صحفية كشفت قبل يومين، عن مقترح أميركي لتولي دول حلف شمال الاطلسي “الناتو” إدارة المنطقة الآمنة حال إنشائها، مع منع أي احتكاك بين المسلحين الأكراد وتركيا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...