الرئيسية / أرشيف الوسم : فايز سارة

أرشيف الوسم : فايز سارة

فايز سارة يكتب: الأزمة السورية والتدخلات الأجنبية

فايز سارة يلاحظ بعض المتابعين لوسائل التواصل الاجتماعي ولا سيما على موقع «فيسبوك»، أن سوريين يضعون لافتات تشيد بالوجود الأجنبي ولا سيما العسكري في سوريا، الأمر الذي جعل بعضهم يذهب إلى قول، إن السوريين باتوا يرحبون باحتلال بلادهم من قبل ...

أكمل القراءة »

فايز سارة يكتب: ما بعد حرب الفناء في سوريا

فايز سارة تمثل الفترة الأخيرة من الحرب في سوريا مرحلة هي الأكثر دموية والأشد إيلاماً في السنوات السبع الماضية. فمن النادر أن مرّ أحد أيامها السوداء دون سقوط مئات من القتلى والجرحى، جلّهم من المدنيين العزل ومن النساء والأطفال الذين ...

أكمل القراءة »

فايز سارة يكتب: بعيداً عن ضجيج «سوتشي»!

فايز سارة بعد أن انتهت ضجة «سوتشي»، صار ولا بد أن نقف منه موقف المدقق، لا موقف الغاضبين المعارضين ولا موقف المؤيدين المتشجعين، فقد «ذاب الثلج وبان المرج» كما يقول المثل السوري، أي ظهرت نتائج «سوتشي»، التي أكدت ضياع فرصة ...

أكمل القراءة »

فايز سارة يكتب: الحاضرون في «سوتشي»

فايز سارة أخيراً قررت موسكو عقد مؤتمر «الحوار السوري – السوري» بمن حضر. وهو قرار بدا إلزامياً بالنسبة لموسكو، التي سعت إلى تأكيد انتصارها العسكري في سوريا عبر زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى قاعدة حميميم الجوية في سوريا، ولقائه الملتبس ...

أكمل القراءة »

اختتام أعمال ورشة التدريب الاعلامي لـ”مدار اليوم” في شتوتغارت

شتوتغارت _ مدار اليوم انتهت امس الاحد اعمال ورشة التدريب الاعلامي في مدينة شوتغارت الألمانية والتي استمرت ثلاثة ايام، وشارك فيها ناشطون سوريون شبان. وتضمنت اعمال الورشة شروحات عن اصول الكتابة الصحفية ولاسيما إنتاج الاخبار والتقارير وتدريبات عملية على انتاجها ...

أكمل القراءة »

فايز سارة يكتب: الاحتدام التركي ـ الكردي في سوريا

فايز سارة مع بداية معركة عفرين بين تركيا وأكراد حزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا، يدخل الاحتدام التركي – الكردي مرحلة جديدة، إذ انتقلت المواجهات بين الطرفين إلى حرب مكشوفة وشاملة بعد أن استمرت طويلاً باعتبارها صراعات سياسية ومواجهات جزئية من ...

أكمل القراءة »

فايز سارة يكتب: كلور الغوطة

فايز سارة وفق أخبار معارك الغوطة الشرقية، أكدت مصادر متعددة أن قوات الأسد استخدمت، مرات، غاز الكلور السام في المعارك الجارية على جبهة حرستا، في جملة الأسلحة التي استخدمها النظام ضد قوات المعارضة هناك وضربت كلاً من حرستا ودوما. ولم ...

أكمل القراءة »

تنسيقية شتوتغارت الالمانية تعلن عن دورة بالصحافة بالتعاون مع “مدار اليوم”

شتوتغارت _ مدار اليوم أعلنت تنسيقية الثورة السورية في مدينة شتوتغارت الألمانية، عن فتح باب التسجيل لورشة تدريبية في مجال الكتابة الصحفية، بالتعاون مع مركز مدار اليوم الإعلامي، برعاية الصحفي السوري فايز سارة. ودعت التنسيقية في منشور لها على “الفيسبوك”، ...

أكمل القراءة »

فايز سارة يكتب: الارتباك المشترك في ألمانيا

فايز سارة تتناقض الأرقام والإحصائيات حول عدد السوريين في ألمانيا، والسبب الأساسي في التناقض هو فارق بين اللاجئين الجدد واللاجئين القدامى. وإذا كان المقصود باللاجئين الجدد الذين وصلوا إلى ألمانيا في السنوات الخمس الأخيرة، فإن أعدادهم تزيد قليلاً على 650 ...

أكمل القراءة »

فايز سارة يكتب: نظام الملالي… مصلحة روسية ـ أميركية!

لغز تضارب تصريحات الملالي حول الوجود الإيراني في سوريا

فايز سارة بعد أسبوع من انطلاق انتفاضة الإيرانيين ضد نظام الملالي، كان من الطبيعي أن ترتسم ملامح الموقف الإقليمي – الدولي من ثورة الإيرانيين. والآن بدا الموقف على المستوى الشعبي العام، مؤيداً للثورة في شعاراتها وأهدافها، في مواجهة نظام كرّس ...

أكمل القراءة »